«بجاتو»: لا إعادة بين ثلاثة

الرئاسة

الأحد, 27 مايو 2012 17:02
«بجاتو»: لا إعادة بين ثلاثة
كتب - يوسف الغزالي:

أكد المستشار حاتم بجاتو الامين العام للجنة الانتخابات الرئاسية في تصريحات خاصة لـ«الوفد» امكانية اعلان النتائج النهائية للانتخابات اليوم «الاثنين».

وأضاف ان اللجنة لم تحسم حتي أمس حدوث اعادة من عدمه ومن سيخوضها. وشدد «بجاتو» علي عدم إمكانية الإعادة بين ثلاثة مرشحين.
وأكد ان الحالة النادرة للاعادة بين ثلاثة مرشحين تتطلب حصول اثنين علي عدد أصوات متساوية.
وقال «بجاتو» ان اللجنة تعكف حتي أمس علي تجميع النتائج من جديد لتحديد عدد الاصوات التي حصل

عليها كل مرشح بشكل نهائي.
وأوضح ان اعادة رصد النتائج لا يعني التشكيك في نتائج اللجان الفرعية بقدر ما هو عملية تطهير للاخطاء المادية في حال ثبوتها من عدمه.
وأشار «بجاتو» الي فحص اللجنة أمس للطعون المقدمة من أحمد شفيق لطرد مندوبه في احدي لجان شبرا الخيمة وطرد مندوب عبدالمنعم أبو الفتوح من احدي لجان دمنهور والتشكيك في نتيجة تلك اللجنتين.
كما أشار الي فحص اللجنة لطعني عمرو موسي وحمدين صباحي اللذين يطالبان باعادة الانتخابات الرئاسية مرة أخري وعدم الاعتداد بالنتائج التي أعلنتها اللجان العامة واللجان الفرعية.
في سياق متصل تشير الشواهد الاولية الي عدم الاعتداد بتلك الطعون التناول الطعنين الاولين أخطاء فردية واستحالة اعادة الانتخابات من جديد بين كافة المرشحين الـ«13» لعدم وجود حالة استبعاد مرشح بالقوة القاهرة التي تستدعي اعادة الانتخابات من جديد طبقاً للقانون.
ومن المتوقع اعلان الإعادة بين مرشح حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسي ورمزه الميزان والمرشح أحمد شفيق ورمزه السلم في المؤتمر الصحفي المرتقب للجنة العليا للانتخابات الرئاسية خلال ساعات.