21 حزباً تشترط دعم مرسى بضمانات

الرئاسة

الأحد, 27 مايو 2012 15:56
21 حزباً تشترط دعم مرسى بضماناتمحمد مرسى
أ ش أ:

أكد 21 حزبا سياسيا اليوم رفضهم سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مؤسسات الدولة ..كما أكدوا أنهم سوف يضعون شروطا ومعايير يتم عرضها على المرشحين المتصدرين لجولة الإعادة لدعم أحدهما.

وشددت هذه الاحزاب أن دعمهم لمرشح جماعة الإخوان محمد مرسي مشروط بأن تمارس الجماعة العمل السياسي فقط من خلال حزبها السياسي.
وقال أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمشاركة مجموعة من قيادات الأحزاب بمقر جمعية الشبان المسلمين إنه تم وضع مجموعة من الضوابط توافقت عليها الاحزاب كى يقوموا بترشيح احد اطراف جولة

الاعادة، سواء كان الدكتور محمد مرسى او احمد شفيق، وانهم سيرسلون وفدا ممثلا عنهم لكلا الطرفين لاستطلاع رأيهما بشأن تلك الضوابط ومن يوافق عليها فإن الأحزاب سوف تدعمه.
شارك في المؤتمر رؤساء وممثلون عن أحزاب السلام الديمقراطى، والثورة المصرية، والحرية والمواطن المصرى ونهضة مصر الحزب العربى للعدل والمساواة، حزب مصر الثورة، وحزب مصر العربى الاشتراكى والاحرار الاشتراكيين ومصر القومى ومصر الفتاة ومصر 2000 ومصر اكتوبر والاتحادى الديمقراطى والاتحاد والامة والنصر والسلام الاجتماعى
والتكافل والاتحاد المصرى العربى وشباب البداية.
وقال الفضالى إن الأحزاب المجتمعة ترفض مشروع القانون الذي تسعى اللجنة التشريعية بمجلس الشعب لوضعه لتشكيل الجمعية التأسيسية، مؤكدا أن وضع الدستور بشكل يعبر عن أطياف الشعب المصري أهم من انتخابات الرئاسة.
من جانبه قال صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصري فى كلمته ان المعايير التي سوف يتم عرضها على الدكتور محمد مرسي كشروط لتأييده تتمثل أهمها فى الحفاظ على مدنية الدولة المصرية، والانخراط في الحياة السياسية فقط عن طريق حزب الحرية والعدالة والحفاظ على وحدة المجتمع والالتزام بالقصاص العادل للشهداء.
.أما طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية فقال سنطالب الرئيس القادم بأن يقدم تعهدات مكتوبة حتى لا يتراجع عن وعوده ويقول إن الظروف تغيرت.