رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيصبح استفتاء على شفيق...

فيديو.مكى: تنازل مرسى لا يعيد صباحى

الرئاسة

الأحد, 27 مايو 2012 11:08
فيديو.مكى: تنازل مرسى لا يعيد صباحىالمستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض الأسبق
كتبت – مروة شاكر:

أكد المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، عدم قانونية انسحاب المرشح لرئاسة الجمهورية د. محمد مرسي لصالح أحد المرشحين الخارجين من سباق الرئاسة "حمدين صباحي"، ليدخل بدلا منه جولة الإعادة مع المرشح الرئاسي "أحمد شفيق".

وأضاف أنه وفقا للإعلان الدستوري، لا يمكن تنازل مرشح رئاسي لمرشح آخر، لأن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لن تقبل وفقا للقانون بدخول مرشح خارج من السباق الرئاسي محل المرشح الفائز حتى وإن انسحب من جولة الإعادة، موضحا أنه في حال انسحاب أحد المرشحين، الفائزين في الجولة الأولى، والذين

ستجرى عليهم جولة الإعادة، فإن الاستفتاء سيتم على المرشح المتبقي "أحمد شفيق" وحده، دون دخول مرشح آخر، لأنه لا يجوز إدخال حمدين صباحي في السباق، وبذلك يعيد "شفيق" بمفرده في جولة الإعادة.
وأوضح أن الاستفتاء سيتم على المرشح المتبقي، من خلال عمل استفتاء شعبي عليه، وأنه في حال فوزه بنسبة أصوات 50 + 1%، سيكون هو الفائز في الانتخابات الرئاسية، أما في حالة عدم حصوله على نسبة الأصوات المطلوبة فإنه سيتم
فتح باب الترشح وعمل انتخابات رئاسة الجمهورية من جديد.
واستنكر مكي - في مداخلة لبرنامج آخر النهار مساء أمس السبت على قناة النهار الفضائية- محاولة البعض الهجوم على كلا المرشحين، وعدم اصطفافهم لمواجهة الجبهة الأكثر خطورة على الثورة والوطن، موضحا أنه لابد ان يتكاتف الشعب ويوحد هدفه في أي إتجاه يريد أن يطلق النار، ليعرف أي جهة هي الأخطر على مستقبل مصر والتي تعيد النظام القديم بكل جبروته وتسلطه، ودعم الجهة الأخرى حتى لا يتم إعادة النظام القديم.
وجدير بالذكر أن عددا من النشطاء والسياسيين، دعوا المرشح لرئاسة الجمهورية د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة، للتنازل لحمدين صباحي في جولة الإعادة، ليقوم بالإعادة أمام المرشح أحمد شفيق .
 

شاهد الفيديو: