عريقات: انتخابات مصر تنعكس على المنطقة

الرئاسة

الأحد, 27 مايو 2012 10:40
عريقات: انتخابات مصر تنعكس على المنطقةصائب عريقات
غزة - أ ش أ

قال صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاحد :"إن نتائج انتخابات الرئاسة فى مصر ستنعكس على كل شىء فى المنطقة لعشرات السنين ".. مؤكدا أنها ستخدم القضية الفلسطينية والقضايا العربية بأكملها.

وأشاد عريقات - فى الوقت نفسه - بنزاهة الجولة الأولى لهذه الانتخابات والتجربة الديمقراطية التى حققها الشعب المصرى والتى ستكون الطريق الشامل للديمقراطية فى العالم العربى ، لافتا إلى أن المواطن العربى

بحاجة إلى الديمقراطية لتحقيق الأمن والسلامة .
من جانب آخر ، قال عريقات - فى تصريحات لراديو فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية - إنه لم يتم إبلاغ السلطة الوطنية الفلسطينية بموعد زيارة المبعوث الأمريكى لعملية السلام فى الشرق الاوسط ديفيد هيل للمنطقة .. مضيفا أنه قد يأتى فى أى لحظة.
وانتقد عريقات هجوم حركة حماس على زيارة
هيل التى لم تبدأ بعد ، وقال للأسف حماس دائما ما توجه انتقادات لأى شىء نقوم به ، كما انها تحاول التغطية على عدم إنهاء الانقسام الفلسطينى.
وتابع عريقات " لو أدركت حركة حماس ما تقوم به السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس مع الجانب الأمريكى وماتعلنه من لاءات ستنقلب موافقها تماما " من جانبه ، اعتبر المتحدث باسم حركة حماس فوزى برهوم أن زيارة هيل هدفها الأساسى هو إفشال المصالحة وحالة الوفاق الفلسطينى التى حدثت بعد توقيع اتفاق القاهرة الأسبوع الماضى بين فتح وحماس برعاية مصرية.