مرسى يتعهد بالقصاص لشهداء الثورة

الرئاسة

السبت, 26 مايو 2012 22:44
مرسى يتعهد بالقصاص لشهداء الثورةد. محمد مرسى
متابعة- محمود السويفى:

تعهد د. محمد مرسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، بإعادة فتح ملف قتل شهداء الثورة أمام القضاء من جديد، والقصاص العادل لهم، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم أدلة جديدة فى قضايا  قتل الشهداء وتقديمها أمام درجات تقاضى أخرى.

وأضاف - فى لقائه وبرنامج "آخر النهار بقناة النهار، مساء اليوم السبت أولياء الدم- أهالى الشهداء يلاحقونى فى يقظتى ونومى، وأن مبارك وجميع معاونيه هم المسئولون عن أرواح هؤلاء، ولن أنسى الثأر لحقوقهم، ولولا دماء الشهداء ما كانت هناك انتخابات رئاسة"، وتابع: أنا أب لكل الشهداء،

وثلاثة من ابنائى تعرضوا للموت ومنهم ابنى عبد الله وأسامة فى يوم 28 يناير2011.


كان محمود سعد مقدم برنامج آخر النهار قد عرض رسالة من والدة الشهيد محمد مصطفى - والذى أصيب خلال أحداث مجلس الوزراء- سألت فيها د. محمد مرسى عن الضمانات التي سوف يأتي بها مرسي لجلب حقوق ابنها وكافة الشهداء، وهو يعتز بأبنائه ويعلم بشعور الأم التى فقدت ولدها، مضيفة أنها ستصوت لمرسى لأنها لن

تنتخب من قتل ابنها.


وأكد مرسى الذى تأكد بصورة نهائية -غير رسمية- دخوله جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسة مع الفريق أحمد شفيق، أنه تم الاتصال بمرشحى الرئاسة والقوى السياسية التىى تقف مع الثورة للاجتماع وحضر عشرة من رؤساء الأحزاب أو من ينوب عنهم أمس السبت، وذلك للتشاور حول المرحلة القادمة، لكن الإرهاق وضيق الوقت منع المرشحين من الحضور- باستثناء عبد الله الأشعل.


واعترف مرشح الإخوان للرئاسة بارتكاب الجماعة بعض الأخطاء فى الفترة الماضية قائلاً: "جل من لا يخطئ وخير الخطائين التوابون".


لن يوجد رئيس يعمل منفرداً وستكون هناك مؤسسة رئاسة، فسيكلف أحد بتشكيل وزارة، وستكون حكومة ائتلافية، ومن المحتمل ألا يكون رئيسها من حزب الحرية والعدالة.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=LqXJKXTCfFA&feature=youtu.be