رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة الحريرى تنفى دعم شفيق بالإعادة

الرئاسة

السبت, 26 مايو 2012 18:37
حملة الحريرى تنفى دعم شفيق بالإعادة  ابو العز الحريري
القاهرة - أ ش أ:

نفى مدحت الزاهد المسئول الإعلامي بحملة أبوالعز الحريري ما نشر بوسائل إعلامية حول استعداد الحملة للقاء مع الدكتور أحمد شفيق أو حملته لدعمه فى جولة الإعادة.

قائلا إن الخبر عار من الصحة ولا توجد نية لدى حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أو أبو العز وحملته لأي لقاءات مع المرشح شفيق.
وأكد الزاهد في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت أن الحملة تعارض شفيق وعارضته فى الانتخابات السابقة وستعارضه فى أية جولة لاحقة باعتباره ينتمى لنظام مبارك. 
وقال "نحن كحزب التحالف الشعبى نجرى مشاورات مع القوى الأخرى وهناك

اجتماع سيعقد خلال يوم أو يومين للتنسيق معهم بشأن ما يمكن عمله، ولتحديد مجموعة من المطالب لترجمة شعارات ثورة يناير فيما يتعلق بالحريات العامة أو النقابية واستقلال القضاء".
وأشار الزاهد إلى أن الأحزاب التى تتشاور حاليا تحاول الاتفاق على ضرورة أن يتضمن الدستور الجديد مبدأ المواطنة الكاملة والمتساوية للمصريين جميعا دون تمييز بين رجل وامرأة.
بالاضافة إلى التأكيد على ضرورة أن يتضمن أى دستور جديد للبلاد التزام الدولة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية
مثل الحق فى التعليم والأجر العادل والرعاية الصحية، وأن يتضمن الدستور مبادئ بخصوص نظام رئاسى مختلط يضمن التوازن بين السلطات جميعا.
وقال الزاهد إن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ثمن تصويت كتلة كبيرة من المصريين لصالح حمدين صباحى ورفض الدعاوى التى تقول إن نتيجة الانتخابات تمثل هزيمة للثورة، مؤكدا أنها تعبر عن كتلة إيجابية سواء صوتت لحمدين أو منتمين آخرين لمعسكر الثورة.
وأشار إلى أن التصويت للإخوان نسبته تراجعت من 40% فى الانتخابات البرلمانية إلى 25% ، فضلا عن مستوى التدخلات الكثيفة لنصرة أحد المرشحين المحسوبين على النظام السابق وتجنيد إمكانيات المحليات والحزب الوطنى المنحل له، بالإضافة إلى تراجع الإخوان وانحسار الثورة مما أعطى الكتلة لشفيق، إلا أن الثورة مازالت قوية.