بعد مبادرتهم للحوار الوطنى

فيديو..العريان: سنقطع الطريق على "شفيق"

الرئاسة

الجمعة, 25 مايو 2012 20:56
فيديو..العريان: سنقطع الطريق على شفيق
كتب - محمود فايد:

كشف د.عصام العريان, الأمين العام لحزب الحرية والعدالة, عن قيام د.محمد مرسى, مرشح جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات الرئاسية بدعوة جميع مرشحى الرئاسة الوطنيين الذين لم يحالفهم التوفيق فى الجولة الأولى من الانتخابات للاجتماع غدا، ومعهم العديد من رؤساء الأحزاب الوطنية والشخصيات الوطنية وذلك من أجل تحقيق التوافق والتوحد لمواجهة الفريق احمد شفيق الذى حصل على الترتيب الثانى.

وأضاف العريان فى مؤتمر صحفى عقدته حملة د.مرسى بالقاهرة مساء اليوم الجمعة بأنهم تلقوا العديد من الاتصالات والمبادرات الوطنية من جانب القوى السياسية من أجل التوحد والوقوف ضد من سيعمل على إعادة نظام مبارك ويحاول سرقة الثورة التى راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والمصابين.
وأشار عضو مجلس الشعب إلى أن د. مرسى سيدعو جميع مرشحى الرئاسة الوطنيين والشخصيات الوطنية من أجل التنسيق مع جميع القوى والوقوف يداً واحدة  ضد الفريق شفيق،

مشيرا إلى أن هذا التنسيق ليس هبة منهم أو تنازلا ولكن هى ضرورات الواقع الذى وضعنا جميعا فى خندق واحد، وهى المواجهة مع نظام مبارك واستكمال أهداف الثورة والوفاء لأرواح الشهداء وجراحات المصابين.
وتابع العريان بأنه من هذا المنطلق ندعو جميع القوى السياسية الوطنية المخلصة لكي تلتقي على كلمة سواء من أجل حماية الثورة وإنجاز الوعد الذي قطعناه على أنفسنا أمام جماهير شعبنا العظيمة، وفي هذا الصدد نعلن عن مبادرتنا لدعوة كل القوى السياسية الوطنية والثورية لحوار وطني جادّ نناقش فيه مصير مصر في ظل التحديات التي تواجهنا جميعًا ونبحث معًا سبل إنقاذ ثورتنا المباركة.
وقال الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بأن هذه الدعوة تنطلق من تقديرهم  للموقف الراهن
ومن احترامهم الشديد للمرشحين الوطنيين الذين وإن نافسونا في الانتخابات الرئاسية، إلا أننا على يقين أنهم أشدُّ منافسةً لنا إذا تعلَّق الأمر بإنقاذ مصر وثورتها.
وفى رده على سؤال بضرورة تعين حمدين صباحى نائبا من أجل دعم شباب الثورة لهم قال العريان نحن نسعى لتوافق وحوار ومجتمعى من أجل حماية الثورة وأهدافها والعمل على تحقيق مبادئها، ولن يسعوا لمناصب وأن الأمر لا يتعلق بشخص أو غيره ولكن القضية فى مجتمع كامل وحماية من إعادته للوراء قائلا: نحن ندعو الجميع للاقتسام معنا التركة التى تعتبر ثقيلة على تيار بمفرده، لأن الحمل ثقيل ولابد من التوحد وأن شباب الثورة من الضرورى أن يكونوا على علم بذلك".
وفى رده أيضا على تعين نائب  من قيادات المجلس العسكرى قال العريان هذه توقعات سابقه لأوانها ونحن أمام حرب هى الأولى بالعمل لها وهى التوحد والإتفاق من أجل محاربه من يعمل على إعادة نظام مبارك وقطع الطريق عليه  مؤكدا على أن الجيش مؤسسه وطنينة ويتمنوا أن ينتهى دوره بسلام فى تسليم السلطة والعوده لثكناته.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=UGvI4_QBRkM&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=8xEyOiw8ijg&feature=youtu.be

أخبار ذات صله:

العريان:مرسى الأول بـ25.2%