بجاتو: إعلان النتائج رسميًا الثلاثاء

الرئاسة

الجمعة, 25 مايو 2012 13:16
بجاتو: إعلان النتائج رسميًا الثلاثاءالمستشار حاتم بجاتو
كتب - يوسف الغزالي:

أعلن المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية تلقى اللجنة محاضر نتائج التصويت من رؤساء اللجان العامة حتى ظهر اليوم الجمعة، مشيراً إلى تحرك التيارات لعودة أعضاء الهيئات القضائية إلى المحافظات النائية التى أشرفوا فيها على الانتخابات إلى مطار القاهرة.

وأشار بجاتو إلى تحرك قطارى نوم ودرجة أولى فى الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة والثامنة من مساء اليوم الجمعة من محطتى سكك حديد قنا وسوهاج.
أوضح بجاتو فى تصريحات خاصة لـ "الوفد" عن بدء تلقى اللجنة الطعون من أى مرشح رئاسى اعتباراً من اليوم الجمعة وحتى غداً السبت ضد قرارات نتائج بعض

اللجان العامة والتى تتمثل فى عدم استبعاد صندوق اقتراع أو استبعاد أصوات مشكوك فيها.
وأشار بجاتو إلى بدء فحص الطعون التى سترد إلى اللجنة اعتباراً من الأحد والبت فيها يوم الاثنين لتعلن النتائج رسميًا طبقًا للجدول الزمنى الذى حددته اللجنة وهو يوم الثلاثاء المقبل.
فى سياق متصل أعلن بجاتو أنه سيفحص الطعن المقدم من المرشح الرئاسى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ضد ما ذكره فى شكواه لحدوث تصويت جماعى فى لجنتى الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.
وأكد بجاتو أنه سيعلن نتائج تصويت
المصريين بالخارج عقب البت فى طعن أبوالفتوح مساء اليوم بمقر وزارة الخارجية ويتضمن إعلان تصويت المصريين بالخارج عدد الأصوات الصحيحة التى حصل عليها كل مرشح فى انتخابات رئيس الجمهورية.
ويبلغ عدد المصريين فى الخارج الذين صوتوا فى الانتخابات الرئاسية نصف مليون 86 ألف صوت وحول مؤشرات حدوث إعادة من عدمه أو تفوق مرشح على آخر فى عدد الأصوات أكد بجاتو أنه لن يصدر من اللجنة حول تلك الأمور إلا بعد البت فى الطعون على قرارات اللجان العامة وإعلان كل التفاصيل فى المؤتمر الصحفى المقرر عقده لإعلان النتائج الرسمية منتصف يوم الثلاثاء القادم مشيراً إلى صدور تعليمات مشددة من المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعدم إصدار أى بيانات عن النتائج ومؤشراتها إلا فى المؤتمر الصحفى العالمى المرتقب.