الروبى.. لا توجد انتهاكات تهدد سير الانتخابات بالمنيا

الرئاسة

الخميس, 24 مايو 2012 16:39
الروبى.. لا توجد انتهاكات تهدد سير الانتخابات بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

أكد اليوم اللواء سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم ترصد أية خروقات أو تجاوزات خلال سير العملية الانتخابية خلال اليوم الثانى حتى الآن وأن اللجان قامت اليوم بالفتح فى المواعيد المحددة لها ولا توجد انتهاكات تهدد سير العملية الانتخابية.

 وأضاف المحافظ خلال جولته على لجان التصويت خلال اليوم الثانى للانتخابات أنه لا توجد أية إصابات نتيجة تدافع وتزاحم المواطنين خاصة ارتفاع درجة الحرارة وأن الانتخابات تسير بهدوء ووعى كامل من الناخبين بالمحافظة. 
وقال المحافظ إنه حرصًا على توفير الاجواء

المناسبة للقائمين على العملية الانتخابية فإنه تمت زيادة عدد من المراوح داخل اللجان وتوفير اجهزة تلفاز للناخبين فى قاعة الانتظار، وذلك لتوفير الاجواء المناسبة لهم اثناء الانتظار للادلاء بأصواتهم نظرًا لإقبال المواطنين وخاصة مع قرب الساعة الاخيرة للتصويت التى من المتوقع تزايد اعداد الناخبين بها.
     وقدم المحافظ الشكر للقضاة ورجال القوات المسلحة والأمن وأعضاء اللجان على جهودهم فى إخراج العملية الانتخابية بشكل مشرف ومتميز ويعبر عن حضارة الشعب المصرى
فى ذلك العرس الديمقراطى.
  وقال المحافظ انه تم التأكد من تمام الاستعداد بكافة لجان الفرز الفرعية والمركزية وتجهيزها بالاضاءة اللازمة وعمال الخدمات وتوفير الاجواء المناسبة لهم وتوفير مولدات كهرباء بكل لجنة كما تم توفير كشافات للاضاءة الذاتية لمواجهة أى طوارئ فى انقطاع الكهرباء.
   وشملت جولة المحافظ للاطمئنان على سير العملية الانتخابية لجان مدارس المنيا الثانوية بنين والمنيا الثانوية بنات ومدرسة أبناء الثورة الابتدائية المشتركة ومدرسة القومية.
وذكر عدد من القضاة ان نسب التصويت مرتفعة منذ بدء التصويت خلال اليوم الثانى وان التزايد على التصويت يبدا بعد الساعة السادسة مساء وتبلغ نسبة التصويت خلال اليوم الاول وحتى الساعة الثانية عشرة من صباح اليوم الثانى للانتخابات أكثر من 45%.