الجامعة العربية: الانتخابات تجرى بنظام ونزاهة

الرئاسة

الخميس, 24 مايو 2012 14:20
الجامعة العربية: الانتخابات تجرى بنظام ونزاهةنبيل العربي
القاهرة - (شينخوا):

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الخميس أن انتخابات الرئاسة المصرية تجري بطريقة منظمة، مشددا على أن الانتخابات تتم بطريقة نزيهة وشفافة.

وقال العربي، في تصريح ، إنه ذهب صباح اليوم إلى مقر الاقتراع التابع له، وقام بالانتخاب وقام برفع أصبعه، الذى ظهرت عليه علامات الحبر الفوسفوري، مضيفا " أن هذا خير دليل على أنه قام بعملية الاقتراع".
ونوه بأنه أثناء وجوده في مقر لجنته الانتخابية كان النظام من أجمل وأحسن ما يمكن وواضح تماما أن انتخابات الرئاسة المصرية تتم بطريقة مشرفة ومنظمة ونزيهة.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية أنه سوف يلتقي مع عدد من المتابعين الذين كلفتهم الجامعة بمتابعة مجريات عملية انتخابات الرئاسة المصرية.
وأعلن السفير محمد الخمليشي أمين عام مساعد الجامعة العربية لشئون الإعلام

الأحد الماضي أن وفدا برئاسته يضم 50 متابعا عربيا سوف يشارك فى متابعة انتخابات الرئاسة المصرية التى جرت أمس الأربعاء وتستمر حتى مساء اليوم ويتنافس فيها 13 مرشحا، مؤكدا أن الجامعة العربية تقف على مسافة واحدة من كافة مرشحي الرئاسة في مصر.
    وأغلقت لجان الاقتراع في مصر أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي أمس منهية اليوم الأول من انتخابات رئاسة الجمهورية، ويستأنف الناخبون المصريون اقتراعهم على مدار اليوم الذى يعد الأخير في انتخابات الرئاسة.