فيديو..الداخلية: مستعدون لمواجهة أى شغب

الرئاسة

الخميس, 24 مايو 2012 12:46
فيديو..الداخلية: مستعدون لمواجهة أى شغباللواء محمد ابراهيم
كتبت – مروة شاكر

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إنه لا يوجد أي خلل  في العملية الانتخابية حتى الآن، مؤكدا وجود قوات من الجيش والشرطة تنتشر بكثافة فى جميع مناطق الجمهورية تحسبا لافتعال أي مشاجرات أو خلل لتخويف المواطنين من الإدلاء بصوتهم.

وأكد أنه من خلال المعلومات التي توافرت لديهم أنه من الممكن أن يحدث افتعال لبعض المشاجرات والمواقف التي تؤدي لإفساد العملية الانتخابية، مشددا أنهم يترقبون هناك توجيها واستعداددت مكثفة لمواجهة أي حالات شغب.
ولفت وزير الداخلية إلى أنه حدثت بعض المخالفات الانتخابية من قبل مؤيدي بعض مرشحي الرئاسة بالأمس، والتي تم رصدها وإحالتها إلى النيابة العامة لتتخذ الإجراءات اللازمة وإحالتها إلى القضاء، موضحا أنه تم القبض على بعض الشباب كانوا يحملون أجهزة لاب توب ويروجون لمرشح رئاسي بعينه، كما تم القبض على بعض الناخبين الذين أرادوا إخفاء البطاقة الانتخابية في حقائبهم أثناء العملية الانتخابية.
وأشار في تصريحات للصحفيين عقب تفقده للجان

الانتخابية بمناطق الزمالك والدقي وبعض أحياء القاهرة، أن الأمن في الشارع المصري قد تعافى لأكثر من 60%، مشيرا إلى أنه سوف يصل لـ100%، وأن قوات الأمن تنتشر في كافة مواقع الجمهورية بكثافة عالية جدا من قوات الشرطة والجيش لحماية الناخبين ومرور العملية الانتخابية بسلام.
واستنكر إبراهيم ما تردد حول مقتل عريف شرطة أمام اللجان الانتخابية، موضحا أنه لقى مصرعه عصر الثلاثاء الماضي أثناء شجار بين سائقي التوك توك بشبرا وأن الموضوع لا علاقة له بالانتخابات، وأن الهدف من إذاعة هذا الخبر في هذا التوقيت هو تخويف المواطنين وزعزعة العملية الانتخابية .

شاهد الفيديو: