استمرار عزوف "السوايسة" عن المشاركة فى الانتخابات

الرئاسة

الخميس, 24 مايو 2012 11:10
استمرار عزوف السوايسة عن المشاركة فى الانتخابات
السويس - عبدالله ضيف:

استمر حتى بعد ظهر اليوم الخميس الإقبال الضعيف على اللجان الانتخابية بالسويس, ولم تعان لجان ضواحى السويس من التكدس او الازدحام حتى تظهر المخلفات, وأدى خلو معظم اللجان من الناخبين الى اختفاء شكاوى مندوبى ووكلاء المرشحين.

وشهدت بعض اللجان اقبالا متوسطا من الناخبين نتيجة قيد اعداد كبيرة من الناخبين فيها, وليست بسبب ارتفاع اعداد الناخبين الراغبين فى التصويت.
واقتصرت شكاوى مندوبى ووكلاء بعض المرشحين على موضوعات صغيرة لم تؤثر فى سير العملية الانتخابية, ومنها تاخير فتح بعض اللجان او عمل بعض اللجان قبل حضور بعض المندوبين, بسبب تاخرهم فى الحضور عن الموعد المقرر او حدوث مشادات بسيطة بين بعض مندوبى المرشحين.
وكانت اللجان الانتخابية بالسويس قد شهدت طوال نهار امس الاربعاء اقبالا متواضعا للغاية من الناخبين, ولم تتجاوز نسبة التصويت 35 % من عدد الناخبين المقيدين فى جداول الناخبين.
واعترف مندوبو ووكلاء المرشحين بتواضع الاقبال على لجان التصويت, وبرروا هذا بارتفاع حرارة الجو نهارا, مدللين على ذلك بالتزايد الملحوظ الذى شهدته اللجان الانتخابية مساء أمس الاربعاء, بعد انخفاض درجة حرارة الحرارة وتحسن حالة الجو.
واعربوا عن املهم فى وصول نتيجة التصويت الى نحو ما بين 40 الى 50 % برغم صعوبة تحقيق هذة النسبة فى ظل الاقبال الاقل من المتوسط للناخبين.
وواصلت طائرات الهليوكوبتر التحليق فى سماء مدينة السويس لتأمين الانتخابات مع حوالى 5000 جندى موجودين حول اللجان الانتخابية..