شباب الثورة يستنكر تجاوزات اليوم الأول للرئاسة

الرئاسة

الخميس, 24 مايو 2012 09:43
شباب الثورة يستنكر تجاوزات اليوم الأول للرئاسةأبو الفتوح - حمدين صباحي
كتبت – نهى الطاهر:

استنكر اتحاد شباب الثورة حدوث تجاوزات من قبل بعض ضباط القوات المسلحة، حيث قاموا باحتجاز الصحفية بجريدة الصباح كريمة أبو زيد لأكثر من ساعة ومصادرة الكاميرا الخاصة بها اثناء ممارسة عملها بتغطية الانتخابات داخل لجنة مدرسة الشيماء بالمعادي ومتابعة اللجان المحيطة بالمنطقة.

وأكد الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الخميس ان ما تعرضت له الصحفية وبعض الصحفيين الآخرين أثناء تأدية عملهم يعد أمرا غير لائق بصانع الخبر الذي ينقل الحقيقة للشارع.

وقال تامر القاضي المتحدث باسم الاتحاد إن التقريرات الواردة من اعضاء الاتحاد المتواجدين بالمقار الانتخابية اشارت الى ان نسبة التصويت في ساعات الصباح الاولي كانت متوسطة في حين انها قلت بكثير في ساعات الظهيرة ثم شهدت كثافة عالية في فترة المساء.

وتابع القاضي ان التقارير اظهرت أن النسبة المئوية

للناخبين الذين ادلوا باصواتهم في الانتخابات تراوحت من 20 الي 25% كما ان التقارير اشارت الى ان د.محمد مرسي ود.عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي  جاءوا في مقدمة المرشحين الذين حصلوا على نسب تصويت عالية في حين تراجع كل من عمرو موسي وشفيق علي التوالي مع نهاية اليوم الاول للتصويت.

واشار القاضي الى ان الاتحاد رصد مخالفات بالجملة أبرزها الاختراق المباشر وبشكل شخصي للفريق احمد شفيق بعقد مؤتمر صحفي في تحدٍ واضح للقانون وفي ظل صمت اللجنه العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة.

واضاف محمد السعيد المنسق العام للاتحاد "ان الاتحاد رصد ايضا مخالفات لجماعة الاخوان المسلمين وأنصار احمد شفيق وعمرو موسي

أمام اللجان تتمثل في اختراق الصمت الانتخابي بالدعاية وتوجيه الناخبين".

مشيرا الى ان ذلك أدي الي نشوب مشاجرات متكررة بين انصار جماعة الاخوان وانصار شفيق في عدة محافظات منها محافظة الشرقية وبالتحديد في منيا القمح كما نشبت مشاجرة اخرى بقريه العزيزة التابعة لمركز المنزله بمحافظة الدقهلية.

كما اشار اتحاد شباب الثورة في بيانه الى أعضاء الاتحاد رصدوا بمحافظة المنوفية ومحافظة المنيا وبالتحديد داخل اللجنة رقم 72 في مدرسه البوسطة بمركز سمالوط قيام عدد من موظفي اللجان الانتخابية الذين ينتمون لجماعه الاخوان المسلمين بتوجيه الناخبين للادلاء باصواتهم لصالح مرشحين باعينهم.

وذكر الاتحاد ايضا ان اعضاءه بالمحلة الكبري رصدوا توقف عملية التصويت بمدرسة الحرية الابتدائية من الساعه الثانية وخمسين دقيقة الي الساعه الثالثة والاربعين دقيقة بحجة الصلاة وقيام موظفي اللجنة باخراج الناخبين من اللجنة، بالاضافة الى قيام بعض اللجان بغلق ابوابها في وجه الناخبين في عدد من الدوائر قبل انتهاء الموعد المحدد بساعة، وعدم الامتثال لاوامر اللجنة العليا بمد فترة التصويت الي الساعة التاسعة مساءً.