زحام شديد قبل إغلاق اللجان بالسويس

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 21:08
زحام شديد قبل إغلاق اللجان بالسويس
السويس - عبدالله ضيف:

أغلقت فى التاسعة من مساء اليوم أبواب اللجان الانتخابية بالسويس بعد تشميع صناديق الانتخابات استعدادا للجولة الثانية غدا الخميس.

وشهدت اللجان الانتخابية اعتبارا من السادسة مساء اليوم تزايدا ملحوظا فى عدد الناخبين الراغبين فى التصويت أمام اللجان بعد أن شهد طوال نهار اليوم منذ بدء عمليات التصويت إقبالا أقل من المتوسط من الناخبين بالسويس على صناديق الانتخابات بالسويس.
وتراوحت نسبة التصويت فى اللجان الانتخابية الموجودة فى ضواحى ومدن ومناطق وقرى السويس مابين حوالى10 إلى 20 فى المائة بينما تراوحت نسبة التصويت فى اللجان الانتخابية الرئيسية بالسويس والموجودة داخل مدينة السويس مابين حوالى 25  إلى 35 فى المائة، ثم

ارتفعت أعداد الناخبين فجأة فى اللجان الانتخابية بالسويس بعد الساعة السادسة مساء وبرغم ذلك لم تتعد نسبة التصويت فى مدينة السويس بصفة عامة خلال اليوم الأول من الانتخابات حوالى 35 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين.
واعترف معظم وكلاء المرشحين فى اللجان الانتخابية بانخفاض نسبة التصويت طوال نهار اليوم بصورة كبيرة وأرجعوا ذلك إلى ارتفاع حرارة الجو التى أعاقت الناخبين عن الحضور وأعربوا عن أملهم أن يؤدى تزايد أعداد الناخبين خلال الفترة المسائية إلى ارتفاع نسبة التصويت مابين 40 إلى 50 فى
المائة من عدد الناخبين المقيدين واعترفوا بصعوبة تحقيق نسبة تصويت مشابهة لنسبة التصويت العالية التى تحققت فى انتخابات مجلس الشعب الماضية، وأعربوا عن أن أملهم الآن يكمن فى وصول نتيجة التصويت إلى نحو 50 فى المائة برغم صعوبة تحقيق ذلك فى ظل الإقبال الأقل من المتوسط للناخبين.
وكانت انتخابات مجلس الشعب الماضية بالسويس التى أجريت فى شهر ديسمبر الماضى قد بلغت نسبة التصويت فيها 77 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين بينما بلغت نسبة التصويت فى انتخابات مجلس الشورى الماضية بالسويس 8 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين. ويبلغ عدد الناخبين المقيدين فى جداول الناخبين بالسويس 355 ألفا و 886 ناخبا مقيدين فى 390 لجنة انتخابية موجودة فى 68 مقرا انتخابيا عبارة عن مبانى مدارس مختلفة موزعة على كافة أحياء ومدن ومناطق وقرى السويس.