الإخوان يحتشدون أمام اللجان فى بورسعيد

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 15:48
الإخوان يحتشدون أمام اللجان فى بورسعيد
بورسعيد ـ عبدالرحمن بصلة:

شهدت معظم اللجان والمقرات الانتخابية فى بورسعيد إقبالاً شديداً وكثافة غير عادية منذ فتح باب التصويت فى الثامنة صباح اليوم، ازدحمت لجان الرجال والسيدات على  حد سواء، وارتفع الإقبال

مع مرو الوقت خاصة فى اللجان التى تم تجميعها مع بعضها، حيث زاد الاقبال فى الزهور والضواحى وبورفؤاد على باقى الأحياء الأخرى التى شهدت حضوراً متفاوتاً فى بعض اللجان.
وأكدت البيانات الصادرة من غرفة العمليات بالمحافظة أن عدد المقيدين بالجداول الانتخابية يبلغ «436» ألفاً و«703» ناخبين وناخبات موزعين على «8» لجان عامة

و«104» لجان فرعية فى «63» مركزاً انتخابياً، ولم تشهد اللجان أى مشاكل بعد قيام القوات المسلحة والشرطة بتأمينها من الداخل والخارج.
وحشدت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أنصارهم منذ الساعات الأولى أمام اللجان للتعرف على الناخبين وتوجيههم للتصويت لمرشحهم الدكتور محمد مرسى وتراصت أعداد كبيرة من سياراتهم التى وضع عليها صورته بالقرب من اللجان والمقرات الانتخابية كنوع من الدعاية غير المباشرة مما يعد اختراقاً للقانون.
كما حشد بعض المرشحين أطفالاً لتوزيع الدعاية لملرشحين، فيما ألقت الشرطة القبض على عدد من المواطنين الذين يقيمون بتوزيع أوراق دعاية بالقرب من اللجان فتم القبض عليهم وتحرير محاضر لهم، منهم المواطن محمد حسن عمر محمد ـ 36 سنة ـ وكان يوزع دعاية للدكتور محمد مرسى، كما رفض مندوبو المرشحين قيام احد القضاة الملتحين بتغيير مكان اللجنة وأصروا على بقائها فى المكان المخصص لها.
وقام اللواء محمد نجيب الجمسى من المجلس العسكرى بزيارة لبعض اللجان فى بورسعيد، وأكد ان القوات المسلحة والشرطة مهمتهما تأمين اللجان والمقرات الانتخابية من الخارج فقط، ورفض القضاة الاعتراف بالتوكيلات المحررة لبعض المندوبين، خاصة من جانب المرشح الرئاسى خالد على.