الروبى يحل مشكلة انتهاء صلاحية بطاقات الرقم القومى

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 14:58
الروبى يحل مشكلة انتهاء صلاحية بطاقات الرقم القومى
المنيا – أشرف كمال :

أعلن اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا أنه تم بالتنسيق مع المستشار حاتم حسنى رئيس محكمة المنيا الابتدائية لحل المشكلة التى واجهت

بعض الناخبين المنتهية صلاحية بطاقات الرقم القومى الخاص بهم وتم اصدار توجيها من رئيس لجنة الانتخابات بالمحافظة للسادة القضاة بالسماح للناخبين بالتصويت حرصا على حق المواطنين فى التصويت والمشاركة فى العرس الديمقراطى  .
جاء ذلك خلال جولة المحافظ على لجان الانتخابات للاطمئنان على سير العملية الانتخابية حيث أشاد المحافظ بإقبال المواطنين

وحرصهم على المشاركة فى الانتخابات منذ الساعات الاولى للتعبير عن ارائهم بحرية وديمقراطية فى أول انتخابات حقيقية يعيشها الشعب المصرى بعد سنوات عجاف من كبت الحريات وهو مايدل على مدى وعى المواطنين ورغبتهم فى بناء وطنهم على مبادئ الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
واكد المحافظ ان هناك حرصا على توفير كافة سبل الراحة للناخبين من خلال التجربة التى تقوم بها المحافظة فى
كافة اللجان من خلال وضع اليه تنظم دخول الناخبين حسب أولوية الحضور ويقوم المواطنون بالانتظارعلى مقاعد تم توفيرها لحين دوره فى التصويت.
وقال المحافظ إنه لا يوجد اي توجيهات تم رصدها قام بها رجال الدين سواء الاسلامى أو المسيحى لتوجيه المواطنين نحو مرشح بعينه وهو ما يؤكد على وعيهم الكامل وحرصهم على مصلحة الوطن وقال دور الجميع يجب ان يقتصر على دعوة المواطنين للمشاركة دون اى تدخل فى توجيهاتهم، مشيرا الى أن الاقبال كبير على مستوى كافة اللجان وعلى سبيل المثال بلغ التصويت داخل مدرسة المنيا الثانوية العسكرية 1500 ناخب حتى الآن من إجمالى.