رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخالفات جماعية للمرشحين بالخليفة

دعاية انتخابية أمام
دعاية انتخابية أمام اللجان

انتشرت لافتات كبيرة لتأييد عدد من المرشحين أمام اللجان الانتخابية بحى الخليفة التابع لمحافظة القاهرة، خاصة مدارس الإباجية الإعدادية بنين والحلمية  الثانوية التجارية بنين والإمام الشافعى الإعدادية بنين.

وكانت اللافتات بشكل مكثف للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح و الدكتور محمد سليم العوا وحمدين صباحى والدكتور محمد مرسى.

يضاف إلى ذلك تمركز الدعاية الانتخابية على جدران اللجان الانتخابية بمدرسة الإباجية  بالخليفة  وفى السياق ذاته جلس أنصار د.محمد سليم العوا ود.محمد مرسى أمام مقر اللجنة مستخدمين أجهزة المحمول واللاب توب فى الشوارع الجانبية لاستخراج  بيانات الناخبين بالرغم من وجود كشوف داخل اللجان تظهر مكان ورقم كل ناخب فى المدرسة إلا أن الغرض من التواجد هو حثهم على  اختيار مرشحين بعينهم.

كما تواجد عدد من أنصار  المرشحين يحملون كارنيهات مكتوبا عليها "منسق طابور" وذلك لتنظيم صفوف الناخبين داخل اللجان الانتخابية.

كما قام بعض الشباب برفع صور العديد من شهداء الثورة  حيث تم رفع صورة الشهيد أحمد مصطفى على مدرسة الإباجية فى حين تم رفع صورة الشهيد شريف أحمد على مدرسه السادات  وكتب عليها

شهيد ثورة يناير طالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وشهيد جمعة الغضب.
.
وتباين تواجد الناخبين أمام مقر اللجان فى حى الخليفة بعد صلاة الظهر وبعد ارتفاع درجات حرارة الجو  الذى تسبب فى غياب الناخبين عن المشاركة فى العملية الانتخابية  التى تتم على مدار يومين  حيث غاب الناخبون بشكل كبير وتناقصت أعدادهم  خاصة بعد الواحدة من ظهر اليوم بالإضافة إلى غياب الطوابير التى كانت تمتد لأمتار فى الصباح.

وعلى غير المتوقع شهدت لجان مدرسة الإمام الشافعى ومدرسة السادات إقبالا كبيرا من قبل الناخبات منذ فتح أبواب اللجان فى الساعة الثامنة صباحا وحتى الآن   خاصة بعد الظهر بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة  وسط تواجد أمنى من قوات الجيش والشرطة.