بالصور.. الكونجرس يراقب الانتخابية الرئاسية

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 13:43
بالصور.. الكونجرس يراقب الانتخابية الرئاسية
كتبت – آيات عزت :

زار دافيد دراير عضو وفد الكونجرس الأمريكي و المراقب للانتخابات الرئاسية المجلس القومى لحقوق الانسان بالدقى، وأكد أنه من المبكر الحكم على سير العملية الانتخابية.

وقال إنه  بمجرد أنه لا أحد يعلم من سيفوز، فهذا يعبر عن الديمقراطية، معبرا عن سعادته لأنه يشهد أول انتخابات حقيقية في مصر منذ 7 آلاف عام.
ولفت دراير إلى أن ملاحظته على سير العملية الانتخابية لن يصرح بها الآن، ولكن يما يمكن قوله هو أن الانتخابات الرئاسية تجري بشكل أسرع وأسهل من الانتخابات البرلمانية التي كانت أكثر تعقيدا في خطواته.
وقال دراير فى تصريحات صحفية أدلى بها بمقر

المجلس القومى لحقوق الانسان أثناء مراقبته لسير العملية الانتخابية ''إن مصر دولة قوية مهمة للغاية لها تاريخ سبعة آلاف عام، وقد أصبحت أخيرا قادرة على التمتع بمزايا الديمقراطية رغم أن الكثيرين كانوا يرون أن هذه اللحظة لا يمكن أن تأتي''.
وقد قام صباح اليوم  بتفقد لجنة مدرسة ملحقة المعلمين بالدقي، موضحا أن مصالح الولايات المتحدة في مصر قوية، وسنتعامل مع أي رئيس ينتخبه الشعب المصري، مشيرا إلى أنه التقى برئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني وبعض أعضاء
البرلمان، وعندما التقى بالمشير طنطاوي وأعضاء المجلس العسكري تأكد أن العسكر يرغبون في تسليم السلطة والعودة إلى دورهم في الحفاظ على الأمن القومي.
مشيرا إلى أنه رأى بعينيه شخصا مصريا يبكى لسعادته بهذه اللحظة التاريخية، وأن مصر سيكون لديها رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية.
ومن جانبها قالت جان هيومان رئيس وفد الكونجرس أنها لحظة هامه وفارقة فى تاريخ مصر، مشيرة الى أن المصريين يشعرون للمرة الاولى بأنهم قادرون على التصويت لاختيار رئيسهم من خلال صناديق الاقتراع.
وكان دراير قد وصل إلي القاهرة مساء الأحد الماضى قادما من لندن على رأس وفد من الكونجرس في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يتابع خلالها الانتخابات الرئاسية، فيما تعد زيارته هذه هي الثالثة لمصر خلال العام الحالي، حيث قام بزيارتين في شهري فبراير وأبريل الماضيين.