نقل لجنتين انتخابيتين بديروط بسبب الثأر

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 12:32
نقل لجنتين انتخابيتين بديروط بسبب الثأر
القاهرة - أ ش أ:

شهدت لجان المعهد الديني بالقوصية بمحافظة اسيوط ، والمعهد الديني بالحواتكة بمركز منفلوط تجمهر عدد من الموظفين العاملين بالمعهد أمام اللجان اعتراضا على عدم اختيارهم ضمن المشرفين على العملية الانتخابية، واختيار موظفين آخرين من خارج المعهد.

وحاول الموظفون والمحتجون اقتحام المعهد، إلا أن قوات الجيش المكلفة بتأمين اللجان تدخلت لفض التجمهر، ومحاولة إقناع الموظفين بأن الاختيار جاء من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالقاهرة دون تدخل من أجهزة المحافظة.
ومن جهة أخرى، قرر أهالي قريتي "بني إدريس" و"المنشأة الصغرى" التابعتين لمركز القوصية بأسيوط الامتناع عن التصويت في الانتخابات الرئاسية احتجاجا على نقص "الخبز" والمطالبة بتوزيع اسطوانات البوتاجاز على قسائم الزواج لا البطاقات التموينية.
وقال أحد أعضاء اللجنة الشعبية بقرية "بني إدريس" إن هناك أكثر من 700 أسرة ليس لديها بطاقات تموينية، ولا تحصل على اسطوانات البوتاجاز، لافتا إلى

أن الأسر التي تمتلك بطاقات تموينية لا تحصل سوى على اسطوانة واحدة شهريا، وذلك بعد وقوع العديد من الاشتباكات، وإن الأهالي قاموا بتعليق لافتة كتب عليها "نقاطع الانتخابات من أجل حياة أفضل".
وفي سياق متصل، قررت مديرية الأمن نقل لجنتين انتخابيتين بمركز "ديروط" بسبب خصومة ثأرية بين عائلتين للحفاظ على سلامة العملية الانتخابية..حيث تقرر نقل لجنة "النصر" الإبتدائية بقرية المندرة إلى مدرسة "يحي كيلاني" بندر ديروط رقم 47، و48 ..كما تم نقل لجنة مدرسة الثورة الإبتدائية إلى لجنة مدرسة خالد بن الوليد بندر ديروط رقم 33.
وكانت عائلتان بقرية "المندرة" قد تبادلتا إطلاق النار فيما بينهما أمس، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص من العائلتين، وتخوف سكان القرية من الخروج للتصويت في اللجان الموجودة بالقرية، ولذلك قامت الجهات الأمنية بنقل اللجنتين إلى مكان آخر لطمأنة الأهالي.