"التحالف المصرى" يقدم بلاغًا للرئاسية بالتجاوزات الانتخابية

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 12:17
التحالف المصرى يقدم بلاغًا للرئاسية بالتجاوزات الانتخابية
كتبت – مروة شاكر:

رصد التحالف المصري لمراقبة الانتخابات الانتهاكات التي حدثت في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة، حيث تقدم التحالف ببلاغ إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة، حول بعض التجاوزات والانتهاكات، بغية التحقيق فيها ومعاقبة مرتكبيها لضمان عدم تكرارها.

وأوضح التحالف أنه في محافظة الجيزة، قام مندوبو المرشح محمد مرسي بتوجيه الناخبين للتصويت لصالحه أمام لجنة مدرسة المعتمدية الابتدائية المشتركة ببولاق الدكرور، عبر استخدام اللاب توب، فيما قام بعض مؤيدي المرشح ذاته بعمل دعاية له في لجنة مدرسة جزيرة الدهب الإعدادية، من خلال سيارات تحمل لوحات معدنية بأرقام 341 ص ف

ق.
كما قامت إحدى الموظفات بلجنة مدرسة مصطفي كامل الابتدائية ببولاق الدكرور، بحث الناخبين على التصويت لصالح المرشح أحمد شفيق.
وفي محافظة الشرقية، لاحظ مراقبو التحالف قيام مندوبي كل من محمد مرسي وأحمد شفيق بالدعاية الانتخابية لهما وذلك في لجان مدرسة الزهراء ومحمد ربيع فلاح ومدرسة التجارة بنين بمركز ديرب نجم.


وفي ذات المحافظة لوحظ وجود سيارات ملاكي تحمل صورا لأحمد شفيق ومحمد مرسي تمر أمام اللجان بصفة مستمرة ذهاباً وإياباً، فضلا عن وجود لافتات للدعاية

أمام لجنة مدرسة محمد ربيع فلاح الثانوية بنات بديرب نجم لصالح كل من المرشح محمد مرسي وأحمد شفيق.


كما لوحظ في لجنة مدرسة الثانوية بنات بمحافظة المنوفية قيام مندوبي المرشح أحمد شفيق بالدعاية الانتخابية له أمام اللجان عبر استخدام مكبرات الصوت، أما في محافظة الأقصر، فتم عمل دعاية لصالح المرشحي "محمد سليم العوا ومحمد مرسي وعبد المنعم أبو الفتوح" من خلال استخدام أجهزة اللاب توب بمدرسة كيمان المطاعنة الابتدائية.


ومن جانبه أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والمنسق العام للتحالف أن هذه الانتهاكات تعد بمثابة مخالفة قانونية صريحة، مطالباً اللجنة العليا للانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من أجل منع هذه الانتهاكات وعدم تكرارها، وسرعة التحقيق فيها بغية معاقبة مرتكبيها.