إقبال كبير على التصويت فى قنا

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 10:58
إقبال كبير على التصويت فى قنا
كتب ـ أمير الصراف:

شهد اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية إقبالا كبيرا من الناخبين فى لجان الاقتراع.

وتوافد الناخبون منذ الساعات الأولى من الصباح على 337 مركزا انتخابيا و625 لجنة فرعية بالمحافظة، وسط طقس شديد الحرارة .
وتأخر فتح عدد من اللجان بسبب تأخر القضاة في لجنتين بقرية أبوشوشة التابعة لمركز ابوتشت، واللجان 111 ، 112 بمركز ابوتشت بسبب عدم حضور الموظفين المنتدبين وتم فتح اللجان بعد نصف ساعة من الموعد الرسمي، وشهدت لجان السيدات إقبالا كبيرا من السيدات بمراكز شمال قنا .
وذكر مراقبون لـ "بوابة الوفد" قيام حملة الفريق احمد شفيق بتحرير

محضر شرطة رقم 2356 أدارى مركز نجع حمادي ضد حملة د. محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة "الإخوان المسلمين"  لاستخدامهم مكبرات صوت للدعايا للمرشح في  فترة الصمت الانتخابي.
ورصدت لجنة المرشح أبو العز الحريري قيام حملة  "مرسى" بتوزيع 800 اسطوانة بوتاجاز بقرية "الجمالية" التابعة لمركز قوص، وخرقت حملة عمرو موسى الصمت الانتخابي بتسيير سيارات تدعو لانتخابه.
وفى سياق متصل منعت الأجهزة الأمنية أنصار  مرشحي التيارات الدينية من الدعايا للمرشحين الإسلاميين بمسجدي الفتح
وعمرو بن العاص بمدينة نجع حمادي ليلة الانتخابات، واعترض منسقو حملة "شفيق" على تواجد ناخبات داخل اللجان الانتخابية عليها صورة مرشح الحرية والعدالة.
وشهدت مدرسة السلام الابتدائية بقرية العطيات التابعة لمركز دشنا حالة من الفوضى بين الناخبين بسبب صعوبة البحث عن أسمائهم داخل الكشوف الانتخابية، وهو ما اضطرهم إلى العودة لمنازلهم دون التصويت .
واعترضت حملة عمرو موسى على وجود النائب إبراهيم عبد المبدي عن حزب "الحرية والعدالة" ومسئول الخدمات بالحزب داخل اللجان الانتخابية بقرية "أولاد نجم بهجورة" وتوجيه الناخبين لصالح د. مرسى – بحسب وصف حملة موسى .
وشهدت لجان ابوتشت وقفط وابوشوشة إقبالا في التصويت من أبناء القبائل . ويشار إلى أن عدد الناخبين في محافظة قنا يبلغ مليون و600 ألف ناخب .