رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان يحتشدون أمام اللجان ببورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

ازدحمت لجان الرجال والسيدات فى بورسعيد منذ فتح باب التصويت على حد سواء وارتفع العدد والإقبال مع مرور الوقت خاصة فى اللجان التى تم تجميعها مع بعضها، وقد زاد الإقبال فى الزهور والضواحى وبورفؤاد عن باقى الأحياء الأخرى التى شهدت حضورا متفاوتا فى بعض اللجان .

أكدت البيانات الصادرة من غرفة العمليات بالمحافظة أن عدد المقيدين بالجداول الانتخابية يبلغ 436 ألفا و703 ناخبين وناخبة موزعين على 8 لجان عامة و104 لجان فرعية فى 63 مركزا انتخابيا.
ولم تشهد اللجان أي مشاكل بعد قيام القوات المسلحة والشرطة بتأمين اللجان من الداخل والخارج، وحشدت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أنصارهم منذ الساعات الأولى أمام اللجان للتعرف على الناخبين وتوجيههم للتصويت لمرشحهم الدكتور محمد مرسى وتراصت أعداد كبيرة من سياراتهم التى وضع عليها صورته بالقرب من اللجان والمقرات الانتخابية كنوع من الدعاية غير المباشرة مما يعد اختراقا للقانون .
كما حشد بعض المرشحين أطفالا لتوزيع الدعاية للمرشحين

فيما ألقت الشرطة القبض على عدد من المواطنين الذين يقيمون بتوزيع أواق دعاية بالقرب من اللجان فتم القبض عليهم وتحرير محاضر لهم منهم المواطن محمد حسن عمر محمد – 36 سنة –وكان يوزع دعاية للدكتور محمد مرسى، كما رفض مندوبو المرشحين قيام أحد القضاة – الملتحين- بتغيير مكان اللجنة وأصروا على بقائها فى المكان المخصص لها .
وقام اللواء محمد نجيب الجمسى من المجلس العسكرى بزيارة لبعض اللجان فى بورسعيد وأكد أن القوات المسلحة مهمتها تأمين اللجان والمقرات الانتخابية من الخارج فقط ولا تدخل للجان والشرطة هى المسئولة عما يجرى بالداخل بالتنسيق مع وزارة العدل .