رئيس اللجنة القضائية بالإسكندرية: لم نسجل مخالفات

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 10:30
رئيس اللجنة القضائية بالإسكندرية: لم نسجل مخالفات
الأسكندرية - أ ش أ:

قال المستشار مسعد أبو سعدة - رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات الرئاسية بمحافظتي الإسكندرية ومطروح :"أن اللجنة لم تسجل أية تجاوزات أو مخالفات لأنصار المرشحين أو أعمال دعاية، فضلا عن بدء أعمال التصويت واللجان الانتخابية في موعدها المحدد".

وأضاف اليوم "الأربعاء" أن اللجنة القضائية حرصت علي تواجد سيدة بكافة المقار الانتخابية لتيسير التعامل مع المنتقبات من المرشحات؛ للتأكد من هويتهن لضمان استكمال الإجراءات التي أقرتها لجنة الانتخابات الرئاسية.
وأوضح المستشار أبو سعدة  أن اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات بمحافظتي الإسكندرية ومطروح  تتابع عمل كافة المراكز والمقار الانتخابية بهدف تذليل كافة العقبات وعلاج أي أمور قد تطرأ علي سير العملية الانتخابية.
وأشار الى أن كافة القضاة المشرفين علي الانتخابات تواجدوا في الموعد المحدد باللجان، وفي حوزتهم استمارات الناخبين في طرود مختومة بالشمع الأحمر يتم فضها بمحضر قضائي لبدء عملية التصويت.
وتزايدت أعداد المواطنين المشاركين في الطوابير

التي اصطفت أمام مراكز الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية  وعددها 348 مركزا تضم 843 مقرا فيما بدأت كافة اللجان في مباشرة أعمالها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.
ولا يزال حملات المرشحين الرئاسية بالإسكندرية تحافظ علي عمليات الصمت الانتخابي وعدم استخدام أية وسائل دعائية بالمدينة أو بالقرب من المقار
الانتخابية؛ والتي تحتوي علي ثلاثة آلاف و349 لجنة فرعية تنتشر في 17 مركزا جغرافيا بالمحافظة وفق محيط دوائر أقسام شرطة المحافظة.
ويحق التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى الإسكندرية لثلاثة ملايين و291 ألفا و734 ناخبا، و بدأ المواطنون التوافد والاصطفاف أمام اللجان الانتخابية قبل فتح باب التصويت.