هدوء حذر وإقبال ضعيف على التصويت بالمنيا

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 09:14
هدوء حذر وإقبال ضعيف على التصويت بالمنيا
المنيا - أشرف كمال :

ساد الهدوء الحذر والإقبال الضعيف العملية الانتخابية لانتخابات رئاسة الجمهورية والتى يتنافس فيها 13 مرشحا على مقعد الرئيس مع الساعات الأولى لليوم الأول أمام لجان التصويت بمراكز المحافظة ووصول القضاة المشرفين على العملية الانتخابية فى الثامنة والنصف صباحا.

وطلب القضاة من القوات المسلحة والشرطة ضرورة رفع الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة الموجودة أمام اللجان الانتخابية وعلى حوائط المدارس قبل بدء عملية التصويت منعاً للتأثير على الناخبين وحرقها.
جدير بالذكر أن عدد الناخبين بمحافظ المنيا 2 مليون و668 ألف ناخب وعدد المقارات

الانتخابية 664 مركزا انتخابيا موزعة على جميع مراكز المحافظة.
من جانبه أشار المستشار حاتم حسنى رئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية فى المنيا إلى أن عدد القضاة المشرفين على الانتخابات فى المنيا 720 قاضياً، وأن عدد اللجان العامة 12 لجنة عامة موزعة على مراكز المحافظة التسع بواقع لجنة عامة فى مراكز العدوة ومغاغة وبنى مزار ومطاى وسمالوط وأبو قرقاص ودير مواس.
كما يوجد 3 لجان عامة فى المنيا 
فى محيط  مركز وبندر المنيا والمنيا الجديدة، ولجنتان بمركز وبندر ملوى.
وأوضح رئيس غرفة الانتخابات أن جميع مظاريف الانتخابات تم تسليمها إلى رؤساء اللجان بالإضافة إلى الحبر الفسفورى، وأنه لا توجد أى اعتذارات من القضاة المشرفين على الانتخابات.
فى حين عبر غالبية أهالى المنيا عن مشاركتهم بالإدلاء بأصواتهم فى اللحظة التاريخية التى تمر بها البلاد وأن السلبية فى عدم الحضور قد تتسبب فى مجىء رئيس دون رغبتهم يضر بالمصالح العليا للوطن، وطالبوا بالحيادية والشفافية أثناء سير العملية الانتخابية والتزام منسقى الحملات الانتخابية بعدم إفساد الجو الديمقراطى الذى تعيشه مصر حاليا والبعد عن الاحتكاكات والتى ترسم صورة للتعصب والطائفية على العملية الانتخابية .