أمن الأسكندرية:65 دورية لتأمين لجان الإنتخابية

الرئاسة

الأربعاء, 23 مايو 2012 08:02
الإسكندرية - أ ش أ

 قال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة إنه تم إتخاذ كافة الاجراءات الأمنية اللازمة لتأمين انتخابات رئاسة الجمهورية بالإسكندرية.

وأوضح غرابة في تصريحات اليوم أن نحو 65 دورية أمنية بدأت في المرور بمختلف انحاء المدينة مع بدء عملية التصويت صباح اليوم لتأمين اللجان الانتخابية من الخارج..وأن تلك الدوريات تتمركز حول اللجان الانتخابية لتأمينها تحسبا لحدوث أي طوارئ.

وتابع:انه تم اعداد 55 نقطة مركزية للحراسات بالاضافة الى الخدمات الخاصة من مجموعة قوات الأمن المركزي وتجهيز دوريات خاصة وطارئة للاغاثة السريعة لتلبية احتياجات الناخبين وأعضاء اللجان الانتخابية وذلك بالاشتراك مع

القوات البحرية والقوات المسلحة.

وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون من القوات المسلحة لتأمين اللجان الانتخابية مؤكدا أن دور قوات الأمن يقتصر على تأمين اللجان الانتخابية من الخارج فقط.

وقال إنه تم تكليف سيارات النجدة بالمرور أمام اللجان لرصد أي مخالفة وسرعة الاستجابة لاي بلاغ..كما تم إعداد غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية لمتابعة تأمين الانتخابات بالاشتراك مع غرفة عمليات المحافظة .


وأشار الى انه تم عمل خطوط سير خاصة للوصول الي اللجان وانه أصدر تعليمات مشددة لشرطة المرافق لرفع الاشغالات من امام اللجان وعمل حملات مستمرة قبل واثناء وبعد الانتخابات .