الخولى:مجلس الدولة فوَّت علينا إلغاء الانتخابات

الرئاسة

الثلاثاء, 22 مايو 2012 22:32
الخولى:مجلس الدولة فوَّت علينا إلغاء الانتخابات
كتب-هدير يوسف:

أكد هانى المتولى الخولى رئيس نقابة المحامين بالدقهلية سابقا ومقيم دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة لوقف انتخابات الرئاسة أن المحكمة بقيامها بإلغاء عقد جلستها اليوم الثلاثاء فوتت عليه فرصة إثبات العديد من النقاط أمام المحكمة والتى أثبتها بدعواه التى سبق للمحكمة أن حددت لنظر أولى جلساتها اليوم والتى من أهمها ضرورة إلغاء المادة 26 من المرسوم رقم 12 لسنة 2012 التى تبيح للمرشح قبول التبرعات، قائلا"إن

هذه المادة تعتبر رئيس الجمهورية "شحات" بنص القانون".

وأكد الخولى أن ذلك يعتبر إهدارا لكرامة المرشح ومن ثم إهدار لكرامة الشعب المصرى لأنه من الممكن أن تكون هناك تبرعات من إسرائيل.
والمفترض أن يكون رئيس الجمهورية لاينتمى لأى حزب ويكون منتميا لمصر فقط وأن مصر فقط هى التى تتبرع لتأييده إذا كان صالحا لرئاستها.

وكان هانى الخولى المحامى ونقيب المحامين السابق قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى يوم 3 إبريل الماضى مطالبا بإلغاء انتخابات الرئاسة مختصما المجلس العسكرى ووزير العدل ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقد حددت له المحكمة جلسة اليوم الثلاثاء لنظر أولى جلسات الدعوى إلا أنه فوجئ بأن الجلسة ألغيت إداريا وحددت له المحكمة جلسة 5 يونيو لنظرها أى بعد إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأكد الخولى أن المحكمة بذلك فوتت عليه فرصة إثبات الكثير من النقاط التى تستدعى وقف الانتخابات الرئاسية لحين تعديل بعض النقاط فى المرسوم بقانون 12 لسنة 2012.