كارتر: سنتعاون مع الفائز فى الرئاسة

الرئاسة

الثلاثاء, 22 مايو 2012 15:52
كارتر: سنتعاون مع الفائز فى الرئاسةالرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر
القاهرة- (يو بي أي):

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية ستتعاون مع الفائز في انتخابات الرئاسة المصرية أيّاً كان انتماؤه.

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق ورئيس "مركز كارتر للسلام وحقوق الإنسان"، خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزوري مساء اليوم في القاهرة، إن "الإدارة الأمريكية ستتعاون مع الفائز بانتخابات الرئاسة المصرية أياً كان إنتماءاته، طالما أن الإنتخابات جرت في

جو من النزاهة والحياد"، معرباً عن أمله في مشاركة جميع المصريين ممن يحق لهم الإنتخاب.

وقال مصدر في مجلس الوزراء لمندوبي الصحافة ووسائل الإعلام، إن كارتر أشار إلى أن الإستعدادات وآليات العملية الإنتخابية "تؤكد أنها تسير في الإتجاه الصحيح".

من جانبه دعا الجنزوري، جميع الأطراف المصرية إلى ضرورة التكاتف من

أجل نجاح العملية الإنتخابية، و"القبول بقرار الأغلبية من المصريين الذين سيعبِّرون عن إرادتهم من خلال صناديق الإنتخابات النزيهة، وبما يمكن أن تثمر عنه من نتائج".

وأضاف الجنزوري أن المرحلة المقبلة مرحلة مهمة في تاريخ البلاد تستوجب وحدة كافة القوى السياسية والإجتماعية من أجل إنقاذ الأوضاع وتحقيق أهداف الثورة وإعاة بناء مؤسسات الدولة.

وتقوم "مؤسسة كارتر للسلام وحقوق الإنسان" إلى جانب عدد من المنظمات الدولية بمتابعة إنتخابات رئاسة الجمهورية في مصر التي تُجرى يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس.