مؤكدة تداولها مع بعض المرشحين

حملة أبو الفتوح: رفض تسليم الرئاسية لكشوف الناخبين يثير الريبة

الرئاسة

الثلاثاء, 22 مايو 2012 11:46
حملة أبو الفتوح: رفض تسليم الرئاسية لكشوف الناخبين يثير الريبةالمستشار حاتم بجاتو
كتب – أحمد حمدى:

استنكرت اللجنة القانونية بحملة ترشّح د.عبدالمنعم أبوالفتوح رئيساً لمصر رفض اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة تسليم كشوف الناخبين للمرشحين بشكل رسمي حتى الآن، وقبل فتح أبواب الاقتراع بأربعة وعشرين ساعة رغم تسريب تلك الكشوف لبعض المرشحين.

واشارت اللجنة القانونية  الى ان اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة تصرعلى بقاء المرشحين وكذلك الناخبين في حالة حيرة دائمة، وذلك بامتناعها عن التسليم الرسمي لكشوف الناخبين للمرشحين رغم تداولها مع بعض المرشحين بعينهم بشكل غير رسمي.
واعربت حملة ابو الفتوح عن دهشتها البالغة لهذا الامتناع غير المفهوم أو المبررّ، الأمر الذي يُثير الغموض ويفتح باب التكهنات خاصةً مع

تداول هذه الكشوف مع بعض المرشحين دون الآخرين بما يُضرّ بسير العملية الإنتخابية وشفافيتها وحيادية اللجنة التي تعد بها منذ بدء عملها..
وطالبت اللجنة القانونية لحملة ابو الفتوح  اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة أكثر من مرة وبشكلٍ رسمي إضافةً إلى التصريحات الإعلامية العديدة بضرورة تسليم كشوف الناخبين، إلاّ أنّ اللجنة العليا قابلت هذه الطلبات بالتعامي والتجاهل التام مما يثير القلق والريبة .
وطالبت  اللجنة القانونية للحملة الجنة العليا بمراجعة موقفها والتسليم الفوري والرسمي لكشوف الناخبين لمرشحها وللمرشحين الآخرين حتى تمرّ هذه الانتخابات بشفافية وحيدة ونزاهة كاملة، وحتى لا يقع الشعب المصري في دائرة الظنون.