بعد طعن على وأبو الفتوح عليها

الرئاسية تقرر إعادة فرز أصوات السعودية

الرئاسة

الاثنين, 21 مايو 2012 21:45
الرئاسية تقرر إعادة فرز أصوات السعودية
كتب- محسن سليم:

قررت الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار حاتم بجاتو إعادة فرز أصوات المصريين بالسعودية فى جدة والرياض بعد أن تم تقديم طعون فى النتيجة الحالية من قبل كل من المرشحين عبدالمنعم أبوالفتوح وخالد علي لشبهة تزوير في الأصوات المرسلة بالبريد لصالح مرشح الإخوان والتصويت الجماعى له وحث الناخبين من قبل موظفي القنصلية لعدم التصويت لصالح المرشح خالد علي .

وقال بجاتو فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء اليوم الإثنين بمقر وزارة الخارجية إنه لن يتم إعلان النتيجة النهائية للتصويت فى الخارج إلا بعد إعادة الفرز فى أصوات السعودية والتأكد من الاتدلالات المقدمة في الطعون ، موضحا أن هذه الخطوة ستأخذ ما لا يقل عن يومين أو ثلاثة وسيتم إعلانها فى حضور وسائل الإعلام ومندوبى المرشحين.
وكشف بجاتو عن أنه تم تكليف السفير أحمد راغب بتولى هذه المأمورية  لجلب بطاقات تصويت المصريين في قنصلية جدة والرياض في اول بعثه دبلوماسيه  علي اول طائرة قادمة من المملكة العربية السعوديه  حتى يتم الفرز بشكل سريع من أجل إعلان النتيجة النهائية.

وقرر بجاتو إطلاع مندوبي المرشحين علي النتائج النهائية  التي حصل عليها المرشحين في الخارج  بعدماطالب وسائل الإعلام بمغادرة قاعه المؤتمر  بالاضافة الي عدم إعلانة نتيجة اصوت المصريين في السعودية لحين البت في الطعون بعدما  موافقة مندوبي المرشحين علي ذلك  .