الجنزورى: لن نسمح بأى تجاوز فى الانتخابات

الرئاسة

الاثنين, 21 مايو 2012 17:47
الجنزورى: لن نسمح بأى تجاوز فى الانتخابات
القاهرة - أ ش أ:

أكد د.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لن تسمح أبداً بحدوث أي تجاوزات فى انتخابات الرئاسة، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية للتصدى لكل من يحاولون استخدام أساليب البلطجة أو الحيلولة دون إدلاء الناخبين لاصواتهم فى اللجان الانتخابية.

وقال الجنزورى إن اللقاء الأخير الذى جمعه وعدد من الوزراء برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائبه وعدد من أعضاء المجلس جرى خلاله الاتفاق على توفير الضمانات الكاملة لنزاهة العملية الانتخابية بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضمان توفير الأمن ومواجهة أي تجاوزات .
وأكد أن الحكومة لن تسمح أبدا بالألاعيب الإنتخابيبة مثل التصويت المتكرر

أو الورقة الدوارة، وأنه جرى الاتفاق مع عدد كبير من أعضاء الهيئات القضائية من النساء على عدم السماح للمنتقبات بالإدلاء بأصواتهن، إلا بعد التأكد من شخصية المنتقبة، خوفا من حدوث تجاوزات .
وقال رئيس الوزراء أن التعليمات صدرت للجهات المعنية ببحث كافة الشكاوى التى تتضمن وجود تجاوزات إدارية فى العملية الإنتخابية، خاصة ما يتعلق منها بوجود أسماء متوفين أو أسماء مكررة أو أسماء ضباط وجنود،مشيرا الى أنه سيتم التأكد من شخصية كل ناخب من خلال بطاقة
الرقم القومى وقيد إسمه باللجنة الإنتخابية .
وناشد الجنزورى أبناء الشعب المصرى الحرص على المشاركة فى أول إنتخابات رئاسية حرة فى البلاد، وقال" أنه لولا نضال الشعب المصرى العظيم ودماء الشهداء من شباب الثورة ما تحققت هذه اللحظة التاريخية الهامة فى مصر ".
وأعرب رئيس الوزراء عن تفاؤله بالإنتخابات القادمة ، وتوقع أن تكون نموذجا يحتذى به مثلما حدث فى الانتخابات البرلمانية التى جرت فى أجواء إتسمت بالحيدة والنزاهة وتراجعت فيها أعمال البلطجة والعنف إلى أدنى مستوى .
وقال الجنزورى أن الحكومة، كما حرصت على إجراء الانتخابات البرلمانية فى أجواء أشاد بها الداخل والخارج فإنها مصممة وبالتعاون مع القوات المسلحة على التصدى بكل قوة لاية محاولات تسعى إلى إفساد الإنتخابات الرئاسية أو تحاول النيل من نزاهتها .