واصفًا إياه بأنه ملوث ماليًا..

فيديو ..عيسى: شفيق مرشح رئاسى "قليل الأدب"

الرئاسة

الاثنين, 21 مايو 2012 16:21
فيديو ..عيسى: شفيق مرشح رئاسى قليل الأدبجانب من الجلسة
كتب- محمو فايد:

فتح د.حسام عيسى, رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر, وأستاذ القانون بجامعة عين شمس, النار على الفريق أحمد شفيق, المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية وذلك قبل إجراء الانتخابات الرئاسية بساعات معدودة.

وصف عيسى الفريق شفيق بأنه ابن من أبناء مبارك المخلصين، وأنه مرشح ملوث ماليا ويملك من مبارك عنجهيته وقلة أدبه.
وأضاف عيسى فى الجلسة الافتتاحية لجمعية "مصريات مع التغيير" أن شفيق ‬كان رئيس وزراء مبارك وأخلص‮  ‬المخلصين له وأنجب تلاميذه وهو لم ينكر ذلك واعترف‮ ‬به صراحة مشيرا إلى أن الثورة قامت وانتهت وخلفت لنا  أشخاصا يتصارعون على كرسى الرئاسة هم من أفضل أبناء مبارك ووزرائه الذين يعملون بكل كثب لحمايته والعمل على إعادة نظامه مرة أخرى.
وأشار عيسى إلى أن وجود شفيق على الساحة السياسية الآن وصراعه على سباق الرئاسة نكسة كبيرة للثورة والثوار مشيرا إلى أن الموقف الآن ملبد بالغيوم وغير واضح خاصة أن شفيق واحد من نظام مبارك وهو ملوث وفيه كل صفات مبارك سواء من العنجهية وقلة الأدب وملوث ماليا مشيرا إلى أنه أعلن تضامنه فى البلاغ المقدم ضده من قبل النائب عصام سلطان وأن إهداره للمال العام واضح كالشمس .
وعن استطلاعات الرأى التى تظهر شفيق فى الأول وبشكل متقدم، قال أستاذ القانون بجامعة

عين شمس: إنه لا يؤمن هذه الاستطلاعات وأن الكلمة ستكون فى الصندوق الذى يقول الشعب كلمته فيه ويفضل دم الشهداء وحقوقهم على من ساهم فى قتلهم من أجل إنقاذ نظامه قائلا: "لو شفيق أو موسى نجح تبقى علينا وعلى دم الشهداء السلام".
وكشف رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر عن أن شفيق ساهم فى تسهيل عمليات تهريب أموال مبارك إلى الخارج، وذلك من خلال تجاهله تماما عن مخاطبة الدول الأوروبية بشأن تجميد ثروات مبارك فى البنوك عقب نجاح ثورة 25 يناير وقت أن كان رئيس مجلس الوزراء . 
وأوضح عيسى أنه تقدم بـ5 مذكرات إلى الفريق شفيق أثناء توليه منصب رئيس مجلس الوزراء بشأن مخاطبة الدول الأوروبية لتجميد ثروات مبارك وعدد كبير من رجال الأعمال فى البنوك الأجنبية غير أن شفيق لم يستجب تماماً ولم يرسل أى خطابات لدول أوروبية.
وعن حديث شفيق بأن القوات المسلحة ستنزل فى الشارع إذا فاز وتم الاعتراض عليه وأن ما حدث فى العباسية كان "بروفة" على ذلك قال عيسى: "هذا الكلام خطير وتهريج بالمرة لأن الشعب لن ويرضى بشفيق رئيسا ولن يرضى أن تقوم القوات المسلحة بهذا الأسلوب الذى لا تقوم به أى قوات مسلحة تعمل على تحقيق الأمن والأمان لشعبها".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=K0ex5weDPVI&feature=youtu.be