رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكومة شباب الثورة تطالب بتقارير عن الحالة الصحية للمرشحين

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدمت حكومة ظل شباب الثورة اليوم الاثنين بطلب عاجل الى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بتقديم تقرير عن الحالة الصحية لكل مرشحي الرئاسة، حتى تكون الأمور واضحة للكافة بشأن القدرة الصحية لكافة المرشحين على النهوض بأعباء الرئاسة حال فوز أى منهم, وللتأكد مما أشيع عن إدمان أحدهم للكحوليات.

واستندت الحكومة فى طلبها لأنه إذا كان الموظف العادي وفقا للقانون لا يستطيع استلام عمله إلا بعد التأكد من لياقته الصحية للوظيفة التي يشغلها عن طريق القومسيون الطبى فالأولى بذلك الوظيفة الأولى فى الدولة وهى رئاسة الجمهورية.
وأكد د على عبد العزيز رئيس حكومة ظل الثورة ان منصب رئيس جمهورية مصر بعد الثورة من الاهمية  بأن نتأكد من أن صاحبه لا يعانى من أمراض او ادمان يؤثر على قدرته لإدارة البلاد وأيضا صورة مصر أمام العالم لو تولى الرئاسة شخص

مدمن للكحوليات.
كما أشار د. أحمد ذكر الله وزير المالية فى حكومة ظل الثورة الى انه من غير المعقول أن تتركنا لجنة انتخابات الرئاسة هكذا دون التأكد مما يشاع عن إدمان أحد مرشحى الرئاسة للكحوليات الأمر الذى يبعث على القلق من الدافع وراء إخفاء هذه المعلومات.
كما نبه د. محمود عبد الحليم وزير العدل فى حكومة ظل الثورة الى أنه من مهام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة التأكد من الحالة الصحية للمرشحين من خلال فريق طبى محايد ونشر نتائج الكشف الصحى فى وسائل الإعلام حتى يعلمها الجميع.