355 ألف ناخب بالسويس يستعدون لانتخابات الرئاسة

الرئاسة

الاثنين, 21 مايو 2012 09:59
355 ألف ناخب بالسويس يستعدون لانتخابات الرئاسةاللواء عادل رفعت مدير أمن السويس
السويس - عبدالله ضيف

تم إعداد اللجان الانتخابية بالسويس لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية المقررة يومى  الاربعاء والخميس 23 و 24 مايو، وتم استنفار حوالى 5 آلاف جندى من قوات مشتركة للجيش والشرطة  لتأمين اللجان الانتخابية بالسويس.

وأكد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس وجود استعداد أمنى كامل لتأمين اللجان الانتخابية بالسويس بقوات مشتركة من الجيش والشرطة، وأشار إلى أن استعدادات مديرية أمن السويس لتأمين انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت منذ بداية الشهر الجارى من خلال إجراء حملات مكثفة فى شوارع السويس لتطهيرها من الخارجين عن القانون والمسجلين خطر الهاربين من أحكام بالسجن والحبس .
وتم ضبط حوالى ١٢٠ من الخارجين عن القانون والمسجلين خطر الهاربين من أحكام بالسجن والحبس كما تم ضبط ترسانة أسلحة نارية شملت حوالى ٣٠ قطعة سلاح نارى بينها أسلحة آلية وطبنجات وفرد خرطوش ومدفع رصاص آلى بعيد المدى وكميات هائلة من

طلقات الرصاص وكميات كبيرة من الاسلحة البيضاء ومخدرات البانجو والحشيش والأقراص المخدرة وأحيل المتهمون الى النيابة التى تولت التحقيق.
ويبلغ عدد اللجان الانتخابية بالسويس 390 لجنة انتخابية موجودة فى 68 مقرا انتخابيا عبارة عن 68 مدرسة موزعين فى جميع أحياء ومدن ومناطق وقرى السويس المختلفة. ويبلغ عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات بالسويس 355 ألفا 886 ناخبا.
وكانت انتخابات مجلس الشعب الماضية بالسويس التى أجريت فى شهر ديسمبر الماضى قد بلغت نسبة الحضور قيها 77 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين شكلت أعلى نسبة حضور فى أى انتخابات بينما بلغت نسبة الحضور فى انتخابات مجلس الشورى الماضية بالسويس التى أجريت فى شهر فبراير الماضى قد بلغت نسبة الحضور فيها 8 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين وشكلت أقل نسبة حضور فى أى انتخابات ودعمت مطالب الراغبين فى إلغاء مجلس الشورى.