رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوسف: "محامين بنها" لن تشارك فى الرقابة على الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

قررمجلس النقابة الفرعية للمحامين بالقليوبية برئاسة محمود يوسف عدم المشاركة في الرقابة علي الانتخابات الرئاسية وترك العملية برمتها للنقابة العامة للمحامين.

  وقال يوسف إن النقابات الفرعية للمحامين بالمحافظات اتفقت علي ترك قضية الرقابة علي الانتخابات الرئاسية للنقابة العامة والتي شكلت بالفعل لجنة بالنقابة لمتابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة

فيما بدأت نيابة بنها بالقليوبية برئاسة أحمد عاشور، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار محمد حمزة، المحامى العام لنيابات شمال القليوبية التحقيق فى قضية التوكيلات المخالفة لمرشحى الرئاسة التى كشفت عنها اللجنة العليا للانتخابات، وأمرت بالتحقيق فيها مؤخراً.

واستمعت النيابة إلى أقوال 6 مواطنين، كما أمرت النيابة باستدعاء 50 آخرين للتحقيق معهم فى قضية التوكيلات المخالفة، والتى قام فيها عدد من المتهمين بعمل توكيلات لأكثر من مرشح بعدد من مكاتب الشهر العقارى بالقليوبية.

على جانب آخر اشتعلت حالة من التذمر بين معلمى القليوبية  بعد ارسال فاكس  إلى مديرى عموم الإدارات التعليمية  بالمحافظة  من ( مكتب الوزير ) برقم 6641 + 1 بتاريخ 7/5/2012 بشأن التوجيهات المتعلقة

باختيار المراقبين  والمتمثلة فى  انتداب 6 أفراد من العاملين بكل مدرسة من المدارس التى بها لجان انتخابية على ألا يزيد عددهم عن 4 من الرجال وسيدتان وألا يتجاوز أعمار المنتدبين عن 50 عام ولا يقل عن 30 سنة وأن تكون لديهم خبرة بالعمل فى التربية والتعليم لا تقل عن 5 سنوات .

وقال المعلمون أنهم تقدموا بمذكرة للمسئولين بالمحافظة للتراجع عن هذه الشروط التى لا تتوافر إلا فى أشخاص بعينهم فى حين أنهم فى حاجة ملحة لزيادة دخلهم بطرق مشروعة وأنهم أولى من موظفى المحليات .. وطالبوا فى المذكرة بالتراجع عن القرار وترشيحهم للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية أسوة بالمحافظات المجاورة .