إذا استمروا على إثارة الفوضى بعد فوزه

فيديو.مرسى:"هدوس بقدمى على رقبة الفلول"

الرئاسة

الأحد, 20 مايو 2012 23:14
فيديو.مرسى:هدوس بقدمى على رقبة الفلول
كتب- محمود فايد:

تعهد د.محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين في انتخابات رئاسة الجمهورية بإتخاذ خطوات جادة نحو بناء الوطن من العمل على إعادة الأمن فى الشارع المصرى  خلال الـ100 يوم الأولى  من توليه رئاسه الجمهورية .

 وتوعد  مرسى من سماهم بالفلول الذين يثيرون الشغب ويثيرون الفتنة بأن يـدهسهم تحت قدمه إذا أقدموا على مثل هذه الأعمال من الفوضى والتلاعب بالمصريين  إذا تولى المنصب قائلا:"سأدهس من يثير الفتن والشغب وعدم الإستقرار فى الشارع المصرى تحت قدمى وخاصه فلول العهد البائد".

وأضاف مرسى فى المؤتمر الختامى له اليوم بميدان عابدين وسط القاهرة أنه يتعهد أمام الشعب المصرى أن يتخذ خطوات جاده من أجل النهوض بالمستقبل  وتشكيل مستقبل أفضل لهم  بعد أن دمرنا الطغاه  فى النظام السابق  ومازالوا يعيثوا فسادا حتى الآن  وسيتم تطبيق القانون عليهم  مؤكد إلى أنه لا يسعى لسلطه ولكن واجبه نحو واطنه وضعه فى هذا المكان وما عليه إلا أن يلبى ندائه.

وأشار المرشح لمنصب رئاسه الجمهورية  إلى أن رسالته هى رسالة الإستقرارا والأمان وإعادة الأمن القومى للبلاد الذى يتمثل فى الأمان فى الشارع المصرى والبلاد المجاوره منها الدول العربية والإسلامية والإفريقية  ودول الخليج  مؤكدا على أننا لا نصدر ثورات للشعوب المجاوره لكننا ندعم ثورات الشعوب مثل الثورة السورية وأيضا الدعم الكامل للشعب الفلسطينى حتى يعود لأرضه وتكون عاصمته القدس.

وتابع مرشح الإخوان للرئاسه بأن حربه الأساسية ستكون مع إعاده الأمن وحل مشكلة المرور فى الشارع المصرى  والزباله  وحل مشكلات الوقود  ورغيف العيش مشيرا إلى أنهم كجماعه الإخوان  يملكوامشروع نهضة متكامل، نوضح فيه كيف نسير بوطننا ونحتاج إلى تربية وتعليم رجال ونساء المستقبل  وكيف نجعل أبناءنا في خير حال ونغرس فيهم القيم الكريمة.

  وأوضح د. مرسي أن مصر تستطيع أن تكون الرائدة  ويجب أن   تتمتع بعلاقات قوية ومتميزة مع كل دول العالم وتستحق التضحية حتى تكفل كل الحقوق لأهلها من  الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والمعاشات وحق التعليم وحق المسكن وبشكل أخص للشباب الذين يجب أن يكفل لهم الحق في العمل والمسكن.

وتابع مرسى  إن مشروع النهضة يحتوي على الصناعات الكبيرة والصغيرة وضرورة الارتقاء بمستوى الصناعة، مشيرا إلى أهمية المصالحة بين جموع الشعب والشرطة ومحاسبة من ارتكب جريمة ولن نتهاون معه  أما الباقون وهم كثير بين رجال الشرطة فيحبون أهلهم وناسهم.

وأوضح مرشح الإخوان المسلمين أن الجيش هو الدرع والابن البار لأهله وشعبه وحامي الحدود والحمى  مشيرا إلى أن المصريين خاضوا معارك عديدة مشاركين للجيش، وضرورة احترام المؤسسة والأفراد وطمأنتهم على أنفسهم وأولادهم حتى يكونوا حقًّا الحارس اليقظ.

وأشار إلى أن ملف التعليم عندنا كبيرٌ

فلدينا 18 مليون تلميذ و3.5 ملايين في الجامعة و2 مليون مدرس ومدرسة ومناهج و50 مليارا تصرف على التعليم من قبل الحكومة وتدفع الأسر 50 مليارًا أخرى بما يشكل 27% من دخل الأسرة، مشددا على أهمية أن يزداد ما يصرف على التعليم من الدولة حتى يخرج لنا المتدرب الناجح.

وشدّد د. مرسي على ضرورة دعم الفلاح المصري وكل ما يحتاجه مجال الزراعة بما يؤدي إلى توسيع الصناعات القائمة على المحاصيل الزراعية، مثل الغزل والنسيج والزيوت وغيرها.

وأشار إلى أن مشروع النهضة يشمل أربعة مشاريع قومية كبيرة في شرق الإسماعيلية والقناة والبحر الأحمر وخليج السويس وشمال وغرب الدلتا، مشيرا إلى أن أحد أهم تلك المشاريع في الوادي الجديد، وأن هناك شركات عديدة تريد العمل وتستعد لاعتماد التصاريح.

وتحدث  مرسي عن البحث العلمي الذي يهم رجال الصناعة والزراعة وصناعات السلاح والمراكب والقطارات والسيارات وحتى الصناعات الاستهلاكية؛ ليكون بذلك قاطرة التنمية إلى آفاق كبيرة ومجالات عديدة.

وقال مرسى نحن نخاطب كل المصريين حتى نضع أقدامنا على أول الطريق في الاتجاه الصحيح ونحقق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والدواء والسلاح  لتكون إرادتنا حرة ولا يبتزنا أحد ولا يهددنا، مؤكدا أننا نستطيع أن نفعل ذلك وإمكانياتنا من علماء وصناع وفلاحين تكفل ذلك، مشيرًا إلى أن مصر في رعاية الله في القرآن والسنة وأن غدًا أحسن وأننا سنتخطَّى الصعب  إلى مصر الجديدة.

ودعا الجماهير إلى أن تخرج لتقول كلمة حق فى الانتخابات الرئاسية ، مؤكدًا أن المصريين كلهم أمام القانون سواء، عليهم نفس الواجبات ولهم نفس الحقوق، ولا بد أن نؤدي واجبنا نحو وطننا حتى يتحقق الأمن والاستقرار.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يأتى ضمن 25 مؤتمرا إخوانيا فى25 محافظة يتم تنظيمهم فى نفس التوقيت.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Q6C-xrP65w0&feature=youtu.be