عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيكل: فوز مرسى بالرئاسة غير مقبول

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل

أكد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل أنه من غير الممكن أو المقبول أن يفوز د.محمد مرسي بالرئاسة وأن تصبح الدولة كلها - من مجلس الشعب، إلى الوزارة، إلى الرئاسة- للتيار الإسلامي.

وتساءل كيف سيتصرف الرئيس محمد مرسي إزاء وزارة الداخلية، وللإخوان ثأر معها - وكيف يتصرف مع وزارة الدفاع، وللإخوان خطة للنفاذ إلى الجيش، باعتباره وسيلة السيطرة الكبري، وإذا وقع ذلك فأين نظرية الأمن المصري، مع العلم بأن قواعد الأمن القومى المصرى بحكم الجغرافيا والتاريخ عربية، وليست إسلامية.
ولفت هيكل - في حوار مع صحيفة "الأهرام" اليوم الأحد - أن قوى الحشد الإخوانى في انتخابات الرئاسة ستكون على أعلى الدرجات الممكنة لهم، لأنهم ببساطة وبعد ما حصلوا عليه فى انتخابات مجلس الشعب، سوف

يفقدون كثيرا إذا خسروا الرئاسة بعد أشهر من انتخابات البرلمان، والقضية أنهم إذا كسبوا فهى معضلة تواجه البلد، وإذا خسروا فهى معضلة أخرى تواجه البلد أيضا!.
كما تساءل كيف سيتعامل الرئيس «أبوالفتوح» مع القوات المسلحة من ناحية، ومع الإخوان من ناحية، وهناك ثأرات عميقة من ناحية، وثقافة واحدة لدى الطرفين من ناحية أخري.
وتابع :  مع ملاحظة أن أبوالفتوح مرشح له كفاءات كبيرة وحضور مؤثر، وتجربة تستحق الاحترام قادرة على الوصول إلى الجماهير وتأسيس علاقة ثقة.