الفقى: موسى المرشح الوحيد الجاهز لرئاسة مصر

الرئاسة

الأحد, 20 مايو 2012 11:01
الفقى: موسى المرشح الوحيد الجاهز لرئاسة مصرمصطفي الفقي
الشرقية – ياسر مطري:

أكد الدكتور مصطفى الفقى استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية والبرلماني السابق انه يري ان جميع مرشحي الرئاسة الثلاثة عشر لا يصلحون لرئاسة مصر، إلا انه في الوقت نفسه يفضل عمرو موسي لأنه المرشح الوحيد الجاهز (علي حد وصفه) لامتلاكه شحصية وعلاقات خارجية  تساعده علي تخطي المرحلة المقبلة.

وأشار الفقى  في كلمتة التي ألقاها مساء السبت في ندوة (سنوات الفرص الضائعة) التي أقيمت بنادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان بحضور محمد محمود ابو العينين رئيس النادى
انه يتوقع ان تكون هناك إعادة بين الدكتور محمد مرسى والدكتور عبد المنعم ابو الفتوح في حالة عدم وجود

تزوير وهو ما ينفي حدوثه .

لافتا بأنه في حالة فوز الفريق احمد شفيق ستحدث ثورة ثانية تكون أشد وطأة علي الشعب المصري وسيينزل الجيش الي الشارع وسيتعامل مع المتظاهرين بشدة للحفاظ على البلاد .

وهاجم البرلماني السابق جماعة الاخوان المسلمين متهما إياهم بأنهم ساندوا الفساد فى أزهى عصوره وشاركوا فى اغتيالات الاربعينيات وان لجأوا الي عمل السلاسل البشرية لاستعراض عضلاتهم ولإظهار قوتهم  تحسبا لوقوع تزوير فى انتخابات الرئاسة حسب زعمهم وهذا محال ولن يحدث.
وتابع بان الاخوان فقدوا كثيرا من شعبيتهم بالشارع لإحساس الشعب بأنهم يريدون التكويش على كل شي وانه اعينهم منصبةعلي المواقع المهمة كمشيخة الازهر ووزارة الداخلية ومنصب النائب العام  واذا فازوا بالرئاسة سيصبحون بديلا للحزب الوطنى المنحل رغم انهم ليسوا من قاموا بالثورة ولكنهم قفزوا عليها اخذوها من الشباب وهم ليسوا ملائكة او أطهار .

وأضاف ان القنوات الفضائية والانفلات الامني ساهموا بشكل كبير في انقسام المجتمع المصرى وإحداث نوع من الانفلات السلوكي والاخلاقي مما طال من الفترة الانتقالية التي أعقبت فترة ما بعد الثورة وأدت الي وقوع أحداث جليلة كأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية والتي يوجد عليها علامات استفهام لن نجد اجابة عنها الا بعد وجود الرئيس وتسليم العسكري للسلطة الذى قام الرئيس المخلوع بتوريطه فى الحياة السياسية .