نشاط مكثف لحملة المرشح أمس....

مسيرات تجوب شوارع المحافظات تأييدًا لصباحى

الرئاسة

السبت, 19 مايو 2012 09:15
مسيرات تجوب شوارع المحافظات تأييدًا لصباحى حمدين صباحي
خاص – بوابة الوفد:

من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين عقب صلاة الجمعة أمس، انطلقت مئات السيارات فى المسيرة التى نظمتها حملة حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية، وجابت شوارع وميادين القاهرة، بمشاركة عدد كبير من النجوم والمشاهير والسياسيين، ومنهم  المهندس ممدوح حمزة، والشاعر جمال بخيت، والمذيع إياد داود.

وكان فى مقدمة الموكب الحاشد أتوبيس مكشوف، وعلقت على السيارات الملصقات المؤيدة لصباحى مصحوبة بأصوات الأغانى التى أهداها مجموعة من الفنانيين تأييدا له. واتجهت المسيرة  لكوبري 6 أكتوبر، حتى وصلت إلى ميدان التحرير لتنطلق الحناجر بالهتاف "الشعب يريد حمدين الرئيس" وللشهداء كان الهتاف: "مش ناسيين دمهم حمدين هيجيب حقهم".
ومن ميدان الثورة توجهت المسيرة إلى منطقة وسط البلد والأزهر والحسين، بعدها وصلت إلى  مدينة نصر من طريق صلاح سالم ثم الاتوستراد مارين بجامعة الأزهر وقبر الجندى المجهول وشوارع رابعة العدوية وعباس العقاد، ثم انطلقت المسيرة إلى روكسى والكربة والنزهة بمصر الجديدة ثم منطقة الألف مسكن.
ومن اللافت للنظر, تزايد عدد السيارات المشاركة فى المسيرة, حيث انضم بعض أصحاب

السيارات من مؤيدى صباحى إلى الموكب، الذى وصل بعد ذلك إلى  جسر السويس ومنه إلى العباسية، ثم رمسيس وشبرا، حتى عادوا مرة أخرى إلى ميدان التحرير.
وقد حاول بعض مؤيدى المرشح أحمد شفيق الاشتباك مع المسيرة أثناء مرورها من أمام النصب التذكارى فى مدينة نصر، لكن حملة حمدين صباحى استطاعت احتواء الموقف وأكملوا رحلتهم بسلام.
لكن الاشتباك لم يمر بسلام فى الإسكندرية, حيث قام مؤيدو شفيق بالاحتكاك بمسيرة السيارات الداعمة لحملة حمدين أثناء مرورها أمام مكتبة الإسكندرية، وتلفظوا بكلام مستفز وشتائم لأعضاء حملة حمدين، مما اضطر البعض للرد عليهم.
أما فى المنوفية نظمت حملة دعم حمدين صباحى مسيرة مثيلة بالسيارات طافت قرى ومدن المحافظة، حيث قاموا بعرض فيلم وثائقى عن تاريخ وبرنامج صباحى فى كل منطقة وصلوا إليها، ومنها مركز أشمون ومنوف والباجور وسرس الليان.
وفى الوادى الجديد نظم عدد
كبير من أنصار حمدين صباحى مسيرة بالسيارات فى واحة الخارجة وقدموا عرضا "بالداتا شو" فى مناطق مختلفة بالمدينة، ومن المنتظر أن تستمر هذه المسيرات فى قرى ومدن المحافظة حتى فترة الصمت الانتخابى.
أما فى البحيرة, فنظمت حملة حمدين صباحى بمدينة المحمودية مسيرة سيارات دعما وتأييدا للمرشح, مطالبة المواطنين بالتصويت له فى الانتخابات الرئاسية، وبدأت المسيرة من امام الجامع الكبير مرورا بجميع أحياء المدينة وسط ترحيب من الاهالى وهتاف العديد من انصاره .
وحدثت مشادة بين أحد أفراد الأمن بقسم شرطة المحمودية وأنصار صباحى بسب اصطدام عربة من المسيرة بسيارة تابعة للقسم, ولكن سرعان ما انتهى الامر.
كما نظمت حملة دعم صباحى رئيسا للجمهورية بالقليوبية مسيرة لتأييد المرشح جابت شوارع بنها شارك فيها العشرات من مؤيديه، وانضم المئات من الأهالى إلى المسيرة وأعلن الكثيرون تأييدهم له، خاصة بعد زيارة حمدين الناجحة للمحافظة فى الأسبوع الماضى.
وفى السويس نظمت حملة حمدين صباحى عرضا لأهم مواقفه السياسية وبرنامجه الانتخابى وتجولت السيارة التى بها شاشة العرض شوارع وميادين المحافظة، وامتلأ ميدان الأربعين بالجماهير التى هتفت لحمدين "شمال يمين بنحبك يا حمدين".
وتحت شعار ''نصير الغلابة'' طافت أحياء وشوارع الفيوم مسيرة حاشدة لدعم صباحى وهى مسيرة مستمرة منذ أيام, وتنقل نشاطها كل يوم فى مناطق متفرقة من المحافظة.