مرسى وابوالفتوح يتصدران النتائج بالكويت

الرئاسة

السبت, 19 مايو 2012 05:56
مرسى وابوالفتوح يتصدران النتائج بالكويت
الكويت - أ ش أ

أعلن السفير المصرى بالكويت عبدالكريم سليمان فجر اليوم السبت إن د. محمد مرسى أحتل المركز الأول فى انتخابات الرئاسة بالكويت بعدد 17139 صوتا .

وأضاف أن د.عبدالمنعم ابوالفتوح جاء في المركز الثاني بعدد اصوات 14109 .وجاء بالمركز الثالث حمدين صباحي بعدد 9031 صوتا وجاء عمرو موسى في المركز الرابع بعدد 8876 صوتا يليه احمد شفيق بعدد 5048 صوتا ومحمد العوا 725 صوتا وخالد على عمر 292 صوتا وهشام البسطويسي 41 صوتا وحصل كل من ابوالعز الحريرى وحسام خيرالله على 3 اصوات واخيرا حصل عبدالله الاشعل على صوت واحد فقط.  

وقال سليمان ان عدد المسجلين في

كشوف انتخابات الكويت بلغ 119 الفا و234 ناخبا وبلغ نسبة اجمالي المصوتين 57151 اى بنسبة 48 في المائة وان اجمالى الأصوات الصحيحة بلغت 55288 بعد استبعاد 1347 صوتا جميعها عن طريق البريدغير مستوفيه لشروط اللجنة العليا للانتخابات اما

الأصوات الباطلة فكانت 485 صوتا.

وأكد سليمان أن الانتخابات مرت بسلام ولم يحدث اي شئ يعكر الصفو وكان هناك التزاما من المصريين الذين صوتوا لاختيار مرشحهم، مضيفا أن الإقبال كان كبيرا وغير مسبوقوهذا يدل على أن الناخب المصري كان على وعي كبير

بسير العملية الانتخابية وعلى الرغم من صغر مساحة السفارة الا ان الترتيب والتنظيم كانا السمة الأبرز والتي أتمت الانتخابات بخير .

واعرب عن بالغ شكره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على تذليل كافة العقبات وعلى التواجد الأمني الكثيف في محيط السفارة لحماية المصريين ووجه شكره كذلك لجميع افراد الجالية المصرية التي كانت على قدر المسؤولية ونقل لأفرادها تحيات وزير الخارجية السيد محمد كامل عمرو.

ومن جهة اخرى قدم مندوبو المرشحين المتابعين لعملية التصويت والفرز الشكر للسفيرسليمان واعضاء السفارة على نزاهة سير العملية الانتخابية وتذليل اى عقبات امام الجالية المصرية وامام المندوبين انفسهم المتواجدين في مقر السفارة .

أخبار ذات صلة ك

عنان يتصل بأبو الفتوح بعد ارتفاع مؤشراته بالخارج

حملة صباحى: نتائج الخارج تعكس ارتفاع أسهم حمدين

أبوالفتوح يحتل المركز الأول بالجزائر