للتاكيد علي حيادية الجيش

عنان يتصل بأبو الفتوح بعد ارتفاع مؤشراته بالخارج

الرئاسة

الجمعة, 18 مايو 2012 22:11
عنان يتصل بأبو الفتوح بعد ارتفاع مؤشراته بالخارج
كتب- محمود فايد:

كشف د. عبد المنعم أبو الفتوح ,المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية عن  قيام الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة  بإجراء مكالفة هاتفية معه مساء أمس  ليؤكد له أنهم يقفوا على مسافة واحده من جميع المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية  المقرر فى أواخر  الشهرى الجارى.

أتى ذالك بعد أن أظهرت المؤشرات النهائية لفرز أصوات الناخبين المصريين بالخارج  تفوق د.عبد المنعم أبو الفتوح  وتصدره المركز الأول فى العديد من الدول العربية والأوربية  مما سيكون له دور كبير  فى إحتمالية حصوله على المنصب الرئاسى من الجولة الأولى المقرر لها الأربعاء والخميس المقبل.
من جانبه قال د.أبو الفتوح بأنه أبلغ الفريق سامى

عنان بأنه تنامى إلى علمه إنحياز المؤسسة العسكرية إلى أحد مرشحى الفلول  محذرا إياه بأن أى تلاعب أو عبث من جانبهم والإنحياز لشخص على حساب أخر  ستكون هى المعركة القادمة التى سيقف الشعب  لها بكل قوه ضد من يتلاعب بإرادتته ويزور من يريده رئيسا لمصر فى المرحلة المقبلة.
وأضاف  المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية  فى المؤتمر الجماهيرى الذى عقده اليوم الجمعه بمقر مركز شباب الجزيرة بالقاهرة علي بأنه يجب على الجيش المصري أن يكون على مسافة واحدة من الجميع على ارض الواقع وليس بالكلام 
وأن المسؤلية الأولى والأخيرة على المجلس العسكرى  لأنه بإنحيازه لأحد المرشحين سيكون قد جرح شرف العسكرية المصرية .
وأشار أبو الفتوح  إلى ضرورة توافق وتوحد كافة القوى السباسية والإسلامية خلف مطلب واحد بالعمل على الإرتقاء بمصر بعد حالة التشرذم التى عانت منها بعد الثورة  والتى كانت كل حزب يسعى إلى مصلحته ومنفعته الشخصية  مؤكدا على أن المجلس العسكرى نجح فى هذا إلا أنه لن ينجح فى الخطوة الخاصة بتزوير الانتخابات لأن الشعب المصرى سيتصدى له بكل قوه  ولن يسمح بالتلاعب بإرادتته.
يشار إلى أن أظهرت المؤشرات الأولية لفرز صناديق الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج  تفوق د.عبد المنعم أبو الفتوح ,المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية على منافسيه ويليه عمرو موسى، ثم حمدين صباحى ،فمحمد مرسى ,مرشح جماعة الإخوان المسلمين ثم الفريق أحمد شفيق بشكل متفاوت وتبادل الهبوط والصعود فى النتائج.