عوف: لا صحة لما يتردد عن مؤشرات أو نتائج بالسعودية

الرئاسة

الجمعة, 18 مايو 2012 18:19
عوف: لا صحة لما يتردد عن مؤشرات أو نتائج بالسعودية
خاص- بوابة الوفد:

ناشد السفير محمود عوف سفير مصر بالسعودية وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية بتحري الدقة وعدم التسرع في نشر أرقام أو بيانات مغلوطة ومجهولة المصدر حول مؤشرات أو نتائج تصويت المصريين بالمملكة، مؤكدا أن ما يصدر فقط عن السفارة ومكتبها الإعلامي من بيانات هو فقط ما تلتزم به السفارة ويعتد به.

جاء ذلك في تعليقه علي ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية المختلفة بشأن بعض الأرقام والبيانات والنتائج المتضاربة حول مؤشرات تصويت المصريين بالمملكة . 
وأوضح عوف أنه من المنتظر أن تبدأ عملية فرز الأصوات في ساعة متأخرة من اليوم الجمعة في حين تتواصل حاليا عملية رصد الطرود البريدية وفحصها واستبعاد الأصوات غير المستوفية لإجراءات الإرسال البريدي، كأن يكون الصوت مكررا أو غير مرفق به صورة الإقامة أو صورة بطاقة الرقم القومي والإقرار البريدي أو أن يحتوي الطرد البريدي أكثر من صوت، وأشار عوف ان عدد

الأصوات المستبعدة بلغ 4400صوت حتي ظهر اليوم الجمعة، مشيرا الي انه سيتم إحالة الأصوات المكررة الي اللجنة العليا للانتخابات تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ ماتراه من إجراءات في هذا الشأن.
وأوضح عوف انه بمجرد أن تنتهي عملية الرصد الحالية للطرود البريدية ستبدأ علي الفور عملية الفرز لحوالي من 75-80 الف صوت في الرياض وحوالي 60 الف صوت في جدة، مشيرا إلي أن نسبة التصويت قد تتجاوز 50% من عدد المصريين بالمملكة ممن قاموا بتسجيل بياناتهم في الموقع الالكتروني للجنة العليا للانتخابات وعددهم 261.924 ناخب من كافة مناطق المملكة بما يمثل 44% من إجمالي عدد المصريين بالخارج المسجلين في الموقع وعددهم 586 الف ناخب.
وكان المصريون بالمملكة قد أنهوا أمس تصويتهم أمام لجنتي الانتخاب في كل من السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، حيث انتهي التصويت بالحضور الشخصي أو عبر البريد في الثامنة من مساء أمس الخميس.