وأبو الفتوح يحل ثانياً

صباحى يتصدر بفنلندا وأستونيا

الرئاسة

الجمعة, 18 مايو 2012 18:16
صباحى يتصدر بفنلندا وأستونيا
هلسنكي - أ ش أ:

أعلن سفير مصر لدى فنلندا واستونيا محمد قاسم اليوم الجمعة نتيجة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أعضاء الجالية المصرية في فنلندا وأستونيا والتي استمرت خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الحالي.

وأعرب قاسم عن سعادته إزاء نسبة المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية والتي وصلت إلى 77% من مجموع المقيدين لدى السفارة وذلك بالمقارنة بالمشاركة في الانتخابات التشريعية

والتي كانت في حدود 50 في المائة.
ونوه في هذا الإطار بحرص الناخبين المصريين على الحضور إلى مقر السفارة للتصويت بصحبة أبنائهم وأفراد العائلة وأخذ الصور التذكارية لهم بجانب صندوق الاقتراع مما أسهم في توفير مناخ عائلي وودي خلال فترة الانتخابات.
وقال السفير محمد قاسم إن حمدين صباحي تصدر النتائج بـ
53 صوتا بفارق بسيط عن عبد المنعم أبو الفتوح الذي حصل على 39 صوتا ويليهما في المرتبة الثالثة عمرو موسى بـ 20 صوتا..ومحمد مرسي 19 صوتا وأحمد شفيق 11 وخالد علي 3 أصوات وهشام البسطويسي على صوتين ومحمد سليم العوا صوت واحد.
وأوضح السفير المصري أن عدد المصريين المقيدين في السجل الانتخابي في فنلندا يبلغ 193 مواطنا شارك 148 من بينهم في الانتخابات الرئاسية في حين أن 31 مواطنا مصريا مقيمين في استونيا لم يشاركوا للأسف في هذه الانتخابات.