نتائج فرز تصويت مصريى الخارج..لحظة بلحظة

الرئاسة

الجمعة, 18 مايو 2012 14:23
نتائج فرز تصويت مصريى الخارج..لحظة بلحظةتصويت المصريين في الخارج
خاص - بوابة الوفد:

حرصاً من "بوابة الوفد" على اهتمام المصريين في الداخل والخارج بمتابعة أخبار الانتخابات الرئاسية في 166 دولة خارج مصر ننشر نتائج الانتخابات فور صدورها لحظة بلحظة..


يليه مرسى ثم شفيق
أبوالفتوح يحتل المركز الأول بالجزائر
الجزائر - أ ش أ:
احتل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المركز الأول فى نتائج فرز أصوات أعضاء الجالية المصرية بالجزائر البالغ عددهم 1014 ناخبا وناخبة.
وقالت مصادر مطلعة بالجزائر إن محمد مرسى احتل المركز الثاني، فيما جاء الفريق أحمد شفيق وحمدين صباحى في المركزين الثالث والرابع وعمرو موسى في المركز الخامس.
وأضافت المصادر أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية سوف تعلن نتائج الفرز بالأرقام طبقا للتعليمات الواردة بعد الانتهاء من أعمال الفرز فجر اليوم وإرسالها إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدورها بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات.
وأوضحت المصادر أن عملية تصويت أعضاء الجالية انتهت مساء أمس "الخميس" بمقر السفارة المصرية، عقب بدئها مساء الجمعة الماضي، وأن عدد الذين صوتوا فى الانتخابات الرئاسية من أفراد الجالية بلغ 414 ناخبا من بين 1014 مسجلين أى بنسبة  41%، من بينهم 408 أصوات صحيحة و6 أصوات باطلة، وأن عملية فرز الأصوات بدأت عقب انتهاء التصويت مباشرة في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس بتوقيت الجزائر، داخل مقر السفارة وقامت بها لجنة برئاسة القنصل بالسفارة المصرية تامر ممدوح.
كانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قد حددت فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج خلال الفترة بين 11-17 مايو الجاري، كما حددت جولة الإعادة في حال إذا اقتضى الحال ذلك في الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل.

 

بجاتو: 65 حالة تزوير فى تصويت الخارج

بوابة الوفد – متابعات:

كشف المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية ان انتخابات الرئاسة بالخارج شهدت عدة تجاوزات.
حيث تم اكتشاف وجود 65 ناخباً تبين انهم ذهبوا للإدلاء بصوتهم ففوجئوا بالقائمين على اللجان يقولون لهم "لقد قمتم بالتصويت"، موضحا ان هذه الوقائع حدثت فى دول الخليج لان هذه الدول بها عدد كبير من الجاليات المصرية خاصة دبى والدوحة والكويت.
وقال بجاتو فى حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج الحقيقة وبثته فضائية دريم 2، مساء اليوم الجمعة، ان الخارجية أبلغت اللجنة بانها ليس لديها قوى بشرية لحصر الناخبين فى الخارج ومراقبة العملية التصويتية، لافتا الى انه تم حل الازمة بدعوة هؤلاء الناخبين للتصويت من جديد.
وقال ان عدم الثقة الموجودة حاليا هى سبب الشائعات التى تتردد والاتهامات التى توجه للجنة انتخابات الرئاسة، لافتا الى ان اللجنة هى اختيار شعب ويجب عدم التشكيك فى قدراتها وقراراتها.

 

تفوق أبوالفتوح يليه موسى فى تكساس
تاكسس - بوابة الوفد:
أكد علاء عيسى القنصل المصري في مدينة هيوستن تكساس بالولايات المتحدة الامريكية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" تفوق الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح في تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية يليه عمرو موسى .
وأوضح أن أبو الفتوح حصل على 353 صوتا، بينما حصل موسى على 351، وحصل الفريق احمد شفيق على 201 وحصل حمدين صباحي على 189 وحصل الدكتور محمد مرسي على 120 و خالد علي 23 و الدكتور محمد سليم العوا على 21 وحصل أبو العز الحريري على 1 صوت وكذلك البسطويسى.

50% من المصريين بليبيا يدلون بأصواتهم
طرابلس - أ ش أ:
قام 50 % ممن لهم حق التصويت من أبناء الجالية المصرية فى ليبيا بالإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات خلال الايام الماضية، والذين يبلغ عددهم الكلى 1300 ناخب .
وتعلن نتائج الجالية المصرية فى ليبيا عن طريق اللجنة العليا للانتخابات
الرئاسية فى مصر .
وباشراف السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس تم الفرز النهائى وإحصاء
الأصوات حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية ، وسوف يتم استلام مظاريف إنتخابات جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو القادم وذلك من خلال نظام "التصويت البريدى " .
يذكر أن الأشخاص المكلفين بمتابعة عملية التصويت والفرز هم وسائل الإعلام
بموجب موافقة من اللجنة العليا للإنتخابات فى مصر، ومؤسسات المجتمع المدنى ،
ووكلاء المرشحين بموجب أوراق رسمية.

"مرسى" يتصدر نتائج الانتخابات بعمان
الوفد-خاص:
انتهت ظهر اليوم الجمعة عمليات فرز أصوات الناخبين المصريين بسلطنة عمان، وبلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم 5643 ناخبا، من إجمالي 9150 ناخبا سجلوا أسمائهم في قوائم الناخبين، وذلك بنسبة تصويت تعدت 60% من إجمالي المسجلين.
وجاء المرشح محمد مرسي في الصدارة بـ 1874 صوتا، يليه عبد المنعم أبو الفتوح بـ 1625 صوتا، ثم حمدين صباحي بـ 787 صوتا، وعمرو موسى بـ 706 صوتا، وأحمد شفيق 434 صوتا.
وأشار السفير عمرو الزيات سفير مصر لدى سلطنة عمان إلى أن الإقبال على التصويت شهد زيادة واضحة في اليومين الأخيرين، موضحا ان عملية الفرز تمت في هدوء وسلاسة، وفي حضور مندوبي المرشحين، وأن أي استفسارات أو ملاحظات من قبل المندوبين كان يتم التجاوب معها في إطار التعليمات الواردة من اللجنة العليا للانتخابات.
ولفت الزيات إلى حرص السفارة ومندوبي المرشحين على إخراج عملية الفرز في صورة نزيهة وشفافة، وهو ما تم بالفعل، مشيدا بإقبال أبناء الجالية المصرية على الإدلاء بأصواتهم، سواء من خلال الحضور لمقر السفارة أو عبر البريد.

انتهاء فرز أصوات المصريين بإيطاليا
روما - أ ش أ:
انتهت قنصليات مصر العامة فى روما وميلانو بأيطاليا من عمليات فرز وتسجل نتائج انتخابات الرئاسة التى شهدتها إيطاليا طوال الأسبوع الماضي .
وصرح السفير عمرو عباس قنصل مصر العام في ميلانو بأن العملية الانتخابية جرت فى أجواء هادئة ومنتظمة ،اتسمت بالشفافية ، وكشفت عن وجود رغبة قوية وصادقة من المواطنين المصريين للمشاركة في الانتخابات والذين تدفقوا على مقر القنصلية فى ميلانو، والتى تعد العاصمة الاقتصادية والصناعية لايطاليا، وتشهد أكبر تعداد للعمالة المصرية هناك .
وقال عباس إن عدد المسجلين بقوائم الناخبين للجنة العليا للانتخابات فى منطقى "لمبارديا" بشمال ايطاليا بلغ 7176 ناخبا ، قام بالتصويت منهم 2709 ناخبين ، سواء عن طريق الحضور الشخصي المباشر للتصويت أوعبر البريد .
وأوضح أن عمليات فرز الأصوات بدأت فور انتهاء فترة التصويت بحضور ممثلى بعض المرشحين، مشيرا إلى أن الفرز انتهت في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الجمعة ، وتم تسجيلها بالتصوير الفيديو، لضمان الشفافية المطلقة.
وأشار الي أنه تم إرسال النتيجة النهائية إلى مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة في سرية تامة، موضحا أنه لايجوز للجنة الفرعية الإشارة من بعيد أوقريب لنتائج الفرز، وأن ذلك من اختصاص اللجنة الرئيسية العامة فى مصر ، وكل ما يقال حول تصريحات تفيد بتسرب بعض نتائج الانتخابات وتقدم مرشح عن آخر ، يتنافى مع الواقع ، وليس له أى أساس من الصحة .

إعلان نتائج الفرز بالجزائر عن طريق "العليا للانتخابات"
الجزائر - أ ش أ:
أعلن مصدر مسئول في السفارة المصرية بالجزائر، أن إعلان نتائج فرز تصويت أعضاء الجالية المقيمة في الجزائر سيكون عن طريق اللجنة العليا للانتخابات الرئيسية طبقا للتعليمات الواردة بعد الانتهاء من أعمال الفرز فجر اليوم وارسالها إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدورها بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر.
وقال المصدر في تصريح له اليوم الجمعة ، ان عملية تصويت أعضاء الجالية
المصرية كانت قد انتهت مساء أمس "الخميس" بمقر السفارة المصرية والتي كانت قد
بدأت مساء يوم "الجمعة الماضي.
وأضاف المصدر، أن عدد الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية من أفراد الجالية
بلغ 414 ناخبا من بين 1014 مسجلين أى بنسبة 41 \% من بينهم 408 أصوات صحيحة و6 أصوات باطلة.
وأضاف أن عملية فرز أصوات الناخبين المصريين بدأت عقب انتهاء التصويت مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساء أمس "الخميس" بتوقيت الجزائر السابعة بتوقيت جرنينش داخل مقر السفارة عن طريق لجنة برئاسة القنصل بالسفارة المصرية تامر ممدوح .
وأوضح أنه لم تحدث أى مشاكل خلال الأيام الماضية في عمليات الاقتراع وأن
عمليات التصويت سارت بسهولة وسلاسة كبيرة.
كانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قد حددت فتح باب التصويت في
الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج خلال الفترة من 11- 17 مايو الجاري ، كما حددت جولة الإعادة في حال إذا اقتضى الأمر في الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل .

أبوالفتوح وصباحى يتصدران النتائج فى النرويج وآيسلندا  
أوسلو- أ ش أ:
أعلن سفير مصر لدى النرويج وأيسلندا أشرف الموافي اليوم الجمعة نتيجة فرز الأصوات في الإنتخابات الرئاسية التي شارك فيها أعضاء الجالية المصرية في النرويج وآيسلندا والتي إستمرت خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الحالي.
وقال السفير الموافي أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح تصدر النتائج ب 25 صوتا بفارق صوتين عن حمدين صباحي الذي حصل على 23 صوتا ويليهما في المرتبة الثالثة أحمد شفيق ب16 صوتا.
وأشار إلى أن عمرو موسي ومحمد مرسي حصلا على 12 صوتا لكل منهما في حين أن محمد سليم العوا وأبو العز الحريري أحرزا صوتا واحدا.
وأوضح السفير الموافي أن عدد المصريين المقيدين في السجل الانتخابي في النرويج وآيسلندا يبلغ 306 مواطنين حضر 55 من بينهم إلى مقر السفارة في أوسلو للانتخاب وبعث 35 آخرين بمظروفات تصويتهم داخل خطابات بريدية ونوه بأنه تم فقط إستبعاد 4 مظروفات إنتخابية لوجود مخالفات واضحة بها.
وفيما يتعلق بآيسلندا، أوضح السفير الموافي أن 4 مواطنين مصريين هم المسجلين فقط في أيسلندا ولكنهم للأسف لم يشاركوا في هذه الانتخابات.
جدير بالذكر أن إنتخابات الإعادة ستجرى في النرويج وآيسلندا خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل في حالة عدم حصول أحد المرشحين الرئاسيين على أعلى عدد من الأصوات في نهاية الإعلان عن النتائج الرئاسية في مصر.
وفي سويسرا وامارة ليشتنشتاين المجاورة تقدم في عملية فرز الاصوات

لانتخابات الرئاسة السيد حمدين الصباحي يليه السيد عبد المنعم ابو الفتوح ثم السيد عمرو موسي وذلك وفقا للنتائج التي اعلنها الوزير المفوض عمرو عبد الوارث .

عمرو موسى يتصدر أصوات الناخبين باليونان 
أثينا - أش أ :
صرح السفير طارق عادل سفير مصر في اليونان بأنه تم الانتهاء من عملية فرز أصوات الناخبين المصريين باليونان الذين أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية .
وقال السفير طارق عادل، ان عملية الفرز أظهرت تصدر السيد عمرو موسى باقى المرشحين حيث حصل على 362 صوتا مقابل 265 صوتا للفريق أحمد شفيق و 170 صوتا للسيد حمدين صباحى و 167 صوتا للدكتور عبد المنعم أبوالفتوح و60 صوتا للدكتور محمد مرسى .
وأضاف السفير طارق عادل ، ان عدد الناخبين المصريين المسجلين في اليونان بلغ
2079 مواطنا فيما بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بالفعل 1042 شخصا بنسبة تصويت بلغت 50 % .
وأوضح طارق عادل ، أن السفارة المصرية في اليونان قامت بارسال النتائج كاملة
الى وزارة الخارجية التى ستقوم بارسالها الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ،
مشيرا الى ان عملية فرز الاصوات تمت فور اغلاق صناديق الاقتراع .

حمدين صباحي يحصل على أعلى عدد من أصوات الناخبين المصريين بأثيوبيا
أديس أبابا -أ ش أ:
حصل حمدين صباحي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين في إثيوبيا الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج الليلة الماضية، وتلاه عبدالمنعم أبوالفتوح ثم عمرو موسى وأحمد شفيق.
وقال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في إثيوبيا الوزير المفوض خالد يوسف ـ في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة ـ إن عدد الناخبين المسجلين في كشوف الانتخابات الرئاسية من الجالية المصرية بلغ 88 ناخبا، وأن الذين أدلوا بأصواتهم 62 ناخبا.
وأضاف أن المرشح حمدين صباحي حصل على 20 صوتا، يليه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح 15 صوتا، وعمرو موسى 13 صوتا، وأحمد شفيق 5 أصوات، ومحمد مرسي 4 أصوات، وخالد علي 3 أصوات، وحصل الدكتور محمد سليم العوا على صوتين اثنين.
وأوضح يوسف أن لجنة فرعية شكلت لفرز نتائج التصويت ضمت خمسة أفراد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية وممثلين من الجالية للاشراف على عملية فرز الأصوات ..
مشيرا إلى أن عملية التصويت والفرز تمت بسلاسة وبدون أي مشاكل.
وأشار إلى أنه سيتم إرسال هذه النتائج إلى وزارة الخارجية لتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

موسى يحصد المركز الأول فى مرسليا يليه صباحى وشفيق وأبو الفتوح

باريس -أ ش أ:
حصد عمرو موسى المرشح لتولى منصب رئيس الجمهورية أعلى
أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم بالقنصلية المصرية بمرسيليا
حيث حصل على 51 صوتا .
وحصل المرشح حمدين صباحى على 49 صوتا..والفريق أحمد شفيق على 39 صوتا..والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 38 صوتا..والدكتور محمد مرسى على 14 صوتا.
والمرشح خالد على حصل على 4 أصوات..والدكتور محمد سليم العوا على 3 أصوات..أما أبو العز الحريرى والمستشار هشام البسطويسى والمرشح المنسحب محمد فوزى عيسى فقد حصل كل منهما على صوت واحد.
وبلغ إجمالى عدد المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية 203 مواطنا..وإجمالى الأصوات الباطلة 2 فقط.
وكان حمدين صباحى المرشح لمنصب رئيس الجمهورية قد حصل على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى باريس حيث حصل على أصوات 687 مواطنا.
وأعلنت السفارة المصرية بباريس  والتى أختتمت أعمال فرز الأصوات فى الساعات الأولى من اليوم /الجمعة/ - أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا..والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا..والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا.. والدكتور محمد مرسي 371 صوتا.
كما حصل المرشح خالد علي على 32 صوتا..والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا..والمرشح أبو العز الحريرى 3 أصوات والمرشح المنسحب محمد فوزى عيسى على صوت واحد.
وبلغت نسبة تصويت المصريين فى باريس 6ر55\% فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم فى أول إنتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر فى مرحلة ما بعد الثورة...وجاء إجمالى عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.


نتائج تصويت المصريين فى لبنان تسفر عن تصدر عمرو موسى يليه أبو الفتوح

بيروت -أ ش أ:
ذكر مصدر بالسفارة المصرية فى لبنان أن نتائج تصويت المصريين هنا فى انتخابات الرئاسة ببيروت اسفرت عن تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين باجمالى 119 صوتا بنسبة 6ر32 \% يليه الدكتور أبو الفتوح وحصل على 78 صوتا بنسبة
1ر20 % فى حين كانت المفاجأة من نتيجة حمدين صباحى الذى حصل على المركز الثالث باجمالى 63 صوتا متقدما على كل من احمد شفيق 45 صوتا والدكتور محمد مرسى 42 صوتا.
وأشار المصدر إلى أن المعركة الانتخابية للرئاسة المصرية تركزت بين خمسة مرشحين فقط من اجمالى ثلاثة عشرة مرشحا، وان أربعة منهم لم يتخطوا الثمانية اصوات بل تراوح ثلاثة منهم ما بين 4اصوات وصوت واحد فقط . وان ثلاثة اخرين لم يحصلوا على اى صوت انتخابى فى الجولة الاولى .
وأشار الى ان الدكتور سليم العوا حصل على المركز السادس بثمانية اصوات فقط ، بينما حصل المرشح خالد على على 4 اصوات وكل من ابو العز الحريرى ومحمد عيسى على صوت واحد فقط وباقى المرشحين فشلوا فى كسب ثقة الناخبين ولم يحصل اى منهم على صوت واحد للتسجيل فى الكشوف النهائية للانتخابات.


سفير مصر فى روسيا يعلن نتائج الانتخابات الرئاسية

موسكو -أ ش أ:
أعلن سفير مصر لدى روسيا الدكتور علاء الحديدي نتائج
الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أبناء الجالية المصرية في روسيا الاتحادية.
وأوضح السفير المصري أن نتائج الانتخابات ـ التي انتهت في الثامنة من مساء أمس بتوقيت موسكو ـ قد أسفرت عن حصول المرشح عبدالمنعم أبوالفتوح على 37 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة البالغ عددها 117 صوتا، في حين حصل المرشح حمدين صباحي
على 36 صوتا، ومحمد مرسى على 15 صوتا، وعمرو موسى على 14 صوتا.
وأشار السفير المصري إلى أن بقية أصوات الناخبين توزعت بواقع 8 أصوات للمرشح أحمد شفيق، وثلاثة أصوات لخالد علي، وصوتان لمحمد سليم العوا، وصوت واحد لكل من المرشحين هشام البسطويسي وأبوالعز الحريري .. مشيرا إلى أن نسبة التصويت تكون بذلك قد تعدت الـ51\%.

أبو الفتوح يتصدر مرشحى الرئاسة فى الانتخابات ببريطانيا

لندن -أ ش أ:
حصل المرشح لرئاسة الجمهورية الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح على 1300 صوت فى نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن، تلاه حمدين صباحي ب 962 صوتا، ثم عمرو موسى ب 907 أصوات، ثم محمد مرسي بعدد أصوات 354 صوتا.
وقال السفير المصري في لندن حاتم سيف النصر "إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت في وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية في بريطانيا، بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبي المرشحين في مقر اللجنة، والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التي تمت بشفافية".
وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الإنتخابية، وكذلك مندوبي المرشحين.
وفي نهاية عمل اللجنة، أعلنت أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 4029 صوتا، والباطلة 57 صوتا فقط، مرجعة ذلك إلى حرص السفارة على الإجابة عن كافة التساؤلات ونشرها فورا وإرسالها بالبريد الإلكتروني للجميع قدر الإمكان لتفادي أي أخطاء في العملية الإنتخابية.
ومن جانبه، قال أحمد الصيرفي مندوب حملة مرشح حزب "الحرية والعدالة" الدكتور محمد مرسي - في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن - "إن العملية الانتخابية بشكل عام جيدة وعملية فرز الأصوات كذلك، منوها إلى أن عملية فتح المظاريف تمت أمام الجميع وبشفافية تامة وفي وجود مندوبي المرشحين وكذلك رموز الجالية المصرية، وهو ما أعطى إنطباعا جيدا عند الجميع".
وبدوره، أشار عبدالرحمن الهلباوي مندوب حملة المرشح الدكتور عبدالمنعم
أبوالفتوح إلى أن 60\% من الناخبين المصريين المسجلين في بريطانيا أدلوا بأصواتهم مما يدل على اهتمامهم بالمشاركة.
وأوضح أنه شهد الانتخابات منذ اليوم الأول، مشيدا بعمل طاقم الدبلوماسيين في السفارة القائمين على العملية الإنتخابية.
كما أشاد الدكتور عصام عبدالصمد مندوب حملة المرشح عمرو موسى بسير العملية الإنتخابية.


السفارة المصرية تنتهى من فرز أصوات أبناء الجالية المقيمين بالصين

بكين -  أ ش أ :
انتهت السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين صباح اليوم "الجمعة" من فرز أصوات أبناء الجالية من المصريين المقيمين فى الصين، فى انتخابات رئاسة الجمهورية لانتخاب رئيس مصر المقبل، والتى بلغت 264 صوتا، هم فقط الذين أدلوا بأصواتهم من إجمالي

الذين سجلوا أنفسهم عبر موقع اللجنة العليا للانتخابات والبالغ عددهم 420 .
وقال السفير المصري لدى بكين أحمد رزق، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عملية التصويت وفرز الأصوات تمت بهدوء، حيث مارس أبناء الجالية المصرية في الصين حقهم الانتخابى بالتصويت، بالحضور المباشر لمقر السفارة في بكين، فيما اعتمد أغلبهم على التصويت عبر البريد نظرا لمساحة الصين المترامية الأطراف وبعد المسافة بين العاصمة بكين ومعظم المقاطعات الصينية والتى تستغرق
بالطائرة أكثر من 5 ساعات فى بعض الاحيان .
وأضاف أن المشكلة الوحيدة التى قابلت اللجنة أثناء الفرز هى عدم التزام البعض بالتعليمات والإجراءات التنظيمية التي وضعتها اللجنة المصرية العليا للانتخابات، حيث أرسل بعض المصوتين بالبريد بطاقات التصويت مع باقي المستندات في مظروف واحد، وهو ما أدى إلى قيام اللجنة باستبعاد أصواتهم طبقا للتعليمات، وبخلاف ذلك لم تحدث اى مشاكل خلال التصويت الذي استمر على مدار الأسبوع الماضي، والفرز الذى تم صباح اليوم "الجمعة" وفى اعقاب ذلك تم ارسال النتائج الى وزارة الخارجية المصرية والتى بدورها ستبلغها الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لاستكمال باقى الاجراءات الخاصة بنتائج الانتخابات الرئاسية المصرية.

نتائج تصويت المصريين فى ألمانيا لانتخابات الرئاسة تسفر عن تصدر أبوالفتوح

برلين -أ ش أ :
أسفرت نتائج تصويت المصريين هنا فى انتخابات الرئاسة عن تصدر الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح بنسبه 647 صوتا ..فيما حصل حمدين صباحى على 476 صوتا يليه محمد مرسى 199 صوتا.. وعمرو موسى 177 واحمد شفيق 76 صوتا ..
وخالد على 40 صوتا ومحمد سليم العوا 25 صوتا .
وكانت السفارة المصرية قد شهدت فى وقت متأخر امس وحتى الساعات الاولى من فجر اليوم عمليه فض المظاريف واعلان نتيجه فرز الاصوات فى الانتخابات الرئاسية ..حيث اعلن السفير رمزى عز الدين رمزى فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء عمليه فرز الاصوات أن عدد الاصوات الصحيحة 1644 صوتا من اصل 1655 صوتا فيما سجلت عدد الاصوات الباطله 11 صوتا .
واعرب السفير المصرى عن استيائه من نسبه التصويت الضعيفه فى المانيا وارجع ذلك الى حداثه التجربه الديمقراطيه ..مشيرا فى الوقت نفسه الى عدم حدوث اى تجاوز او معوقات لحقت بالعمليه الانتخابية .

مرسي يحصل على أعلى نسبة من أصوات الناخبين المصريين بالسودان يليه أبوالفتوح وصباحى

الخرطوم -أ ش أ:
حصل الدكتور محمد مرسي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان الذين أدلوا بأصواتهم في
الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج الليلة الماضية ، تلاه الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح ثم حمدين صباحي وعمرو موسى .
وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بالخرطوم الليلة الماضية ، أن الدكتور مرسي حصل على 241 صوتا ، والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح حصل على 139 صوتا ثم حمدين صباحي 112 صوتا ، وعمرو موسى 61 صوتا .
وحسب نتائج فرز الاصوات فقد حصل المرشح أحمد شفيق على 43 صوتا وخالد علي ( 7 أصوات) والدكتور سليم العوا (5 أصوات) ومحمد عبدالفتاح فوزي عيسى (صوت واحد) ، وهشام البسطويسي (صوت واحد) ، بينما لم يحصل كل من أبوالعز الحريري وعبدالله الاشعل ومحمود حسام الدين وأحمد حسام خير الله على أصوات .
وأشار البيان لدى انتهاء عمليات الفرز الليلة الماضية ، الى أن نسبة التصويت أقل من 50 \% ، حيث بلغ عدد المسجلين للتصويت 1339 مواطنا مصريا شارك منهم 611 وكان عدد الاصوات الصحيحة 610 ، بينما هناك صوت واحد باطل بسبب عدم ابداء الرأي .


محمد مرسى يتقدم على باقى مرشحى الرئاسة من قبل المصريين فى اليمن

صنعاء -أ ش أ:
أكد اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن ان العملية الانتخابية على مرشح الرئاسة المصرية تمت بمقر السفارة باليمن فى هدوء ونجاح تامين ، لافتا النظر إلى ان نسبة الاقبال على التصويت خلال الايام الماضة وحتى
أمس بلغت 5ر67 % من اجمالى ممن لهم الحق فى الادلاء بأصواتهم .
واعلن السفير اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن نتيجة الفرز فى حضور وسائل الاعلام المصرية واليمنية ووكالة انباء الشرق الاوسط بصنعاء ، وقال ان المرشح الرئاسى محمد مرسى حصل على 109 اصوات ، وحصل عبد المنعم ابو الفتوح على 72 صوتا ، بينما حصل عمرو موسى على 37 صوتا وحصل حمدين صباحى على 31 صوتا ، وحصل احمد شفيق على 30 صوتا ، وحصل محمد سليم العوا على 12 صوتا ، وحصل هشام البسطويسى على 5اصوات ، وحصل خالد على على صوتين فقط ، ليصل اجمالى عدد الاصوات 298 صوتا .
واكد السفير المصرى اشرف عقل سفير مصر لدى اليمن فى تصريح له بهذه المناسبة اهمية هذه الانتخابات الرئاسية فى الولوج بمصر إلى عهد جديد ومرحلة جديدة فى تاريخ مصر الحديثة .



أبوالفتوح يحصد أكبر عدد من أصوات الناخبين المصريين فى النمسا

فيينا - أ ش أ:
حصل المرشح لرئاسة الجمهورية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح على 223 صوتا، وذلك فى عملية فرز وإحصاء أصوات أبناء الجالية المصرية
المقيمة بالنمسا في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسة، بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتا، تلاه حمدين صباحي ب 129 صوتا، ثم الدكتور محمد مرسي 111 صوتا،
والفريق أحمد شفيق 109 أصوات، وخالد علي 12 صوتا ، وأخيرا الدكتور محمد سليم العوا ب 6 أصوات، فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية.
وقال سفير مصر لدى النمسا وممثلها لدى المنظمات الدولية خالد شمعة - فى تصريح له اليوم الجمعة - "إن الأصوات الانتخابية بلغت 761 صوتا من إجمالي المسجلين في كشوف الانتخابات والبالغ عددهم 1510 ناخبين، مشيرا إلى أن نسبة التصويت بلغت نحو 50\%".
وأشار إلى أن عملية الفرز وإحصاء الأصوات الانتخابية تمت بالكامل تحت متابعة ممثلي بعض المرشحين، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المصرية في شفافية كاملة أشاد بها الجميع عقب الإنتهاء من الفرز.
وكانت السفارة المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا قد انتهت من عملية فرز وإحصاء أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا في المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة بعد أن مرت عملية الفرز بعدة مراحل نفذتها اللجنة التي شكلها السفير خالد شمعة برئاسته وعضوية الوزير المفوض علي سري وأربعة من الدبلوماسيين المصريين، وذلك في وجود متابعة من مندوبي الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح، والدكتور محمد مرسي، فضلا عن ممثلي وسائل الإعلام الذين
وجهت السفارة لهم الدعوة لمتابعة عملية الفرز وإعلان النتائج.
ووجه صبحي مكرم مندوب مرشح حزب "الحرية والعدالة" لرئاسة الجمهورية محمد مرسي الشكره للسفير شمعة عقب إعلان النتيجة، مؤكدا على الشفافية العالية التي تمت بها عملية الفرز وإحصاء الأصوات.
وبدوره، أعرب مندوب المرشح الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط فى فيينا، عن سعادته البالغة بنتيجة الانتخابات في النمسا، كما أعرب عن آمله فى أن تستمر العملية الانتخابات بنفس الشفافية والنزاهة التي جرت بها في النمسا.
وقال النائب الثاني عن الدكتور أبو الفتوح "إن عملية الفرز والإحصاء كانت استكمالا لعملية التصويت التي تمت بنزاهة كاملة.. ولقد تواجدت في السفارة يوميا منذ بداية عملية التصويت التي تمت في شفافية بالغة".

أبو الفتوح يحقق أعلى الأصوات فى واشنطن تلاه موسى وصباحى وشفيق ومرسى

واشنطن -  أ ش أ:
حقق المرشح الرئاسي عبد المنعم أبو الفتوح أعلى نسبة أصوات في دائرة واشنطن الانتخابية فى الولايات المتحدة الامريكية حيث حصل على 882
صوتا تلاه عمرو موسى بـ 664 صوتا، ثم حمدين صباحي بـ 661 صوتا ثم أحمد شفيق بـ 454 صوتا، ثم محمد مرسي بـ 300 صوتا.

أعلن ذلك السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة في الدقائق الأولى من صباح الجمعة بتوقيت واشنطن بعد الانتهاء من مرحلة الاقتراع والفرز في الانتخابات الرئاسية باللجنة الفرعية بسفارة مصر في واشنطن.
وأوضح أن إجمالي عدد أصوات الناحبين المسجلين في واشنطن بلغ 6276 ، ووصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم إلى 3103، وبلغ إجمالي عدد الاصوات الصحيحة 3068 صوتا وإجمالي عدد الاصوات الباطلة 35 صوتا وجاءت النتيجة على النحو التالي:
المرشح عبد المنعم ابو الفتوح عبد الهادي أبو سعد 882 صوتا ، ثم المرشح عمرو محمود أبو زيد موسى 664 صوتا ، ثم المرشح حمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي 661 صوتا، ثم المرشح أحمد محمد شفيق زكي 454 صوتا ثم المرشح محمد محمد مرسي عيسى العياط 300 صوتا.
وحصل المرشح محمد سليم العوا 49 صوتا ،والمرشح خالد على عمر على المحلاوي 49 صوتا،المرشح هشام محمد عثمان البسطويسي 4 أصوات ،والمرشح أحمد حسام كمال حامد خير الله على على صوتين وكذلك المرشح ابو العز حسن على الحريري أما المرشح عبد الله حسن
على الأشعل حصل على صوت واحد وقال السفير سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة أنه تم تسليم صورة من كشف الفرز إلى السيدة مي السعدني ممثلة عن المرشح عبد المنعم أبو القتوح، وتم الفرز في حضور ممثلي الاعلام.
وأشار السفير إلى أنه سيتم إعلان نتائج التصويت والفرز في قنصليات مصر في نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو وهيوست بعد الانتهاء من الفرز، وذلك نظرا لفارق التوقيت في لوس أنجلوس وزيادة عدد الأصوات في نيويورك على سبيل المثال.
وأوضح السفير سامح شكري أن الناخبين في واشنطن عبروا عن اهتمامهم بالمشاركة عن طريق الإدلاء بأصواتهم وسط شعور بالبهجة والفرح والسعادة بما تخطوه مصر من خطوة هامة نحو الانتهاء من المرحلة الانتقالية واستكمال مؤسسات الدولية والعودة إلى الاستقرار، مشيرا إلى أن احساس كل مصري بأن صوته له قيمته وتأثيره هو المدلول الأهم للانتخابات في دائرة واشنطن.
ونوه بأن الأصوات التي تم استبعادها هي الاصوات التي وردت ولم تستوف الشروط من حيث الأوراق الدالة على شخصية الناخب أو لم تتضمن مستندات سارية تدل على إقامة الناخب في الولايات المتحدة، أما الأصوات الباطلة فهي الأصوات التي وردت بدن التعليم على أي من المرشحين، أو تم التعليم على أكثر من مرشح واحد، أو تم التوقيع في خانة المرشح باسم الناخب، أو تم وضع أي علامة على بطاقة الاقتراع غير علامة صح
أو العلامة الدالة على تحديد الناخب.

حمدين صباحى يحصد أعلى نسبة من أصوات الناخبين المصريين بباريس يليه شفيق أبو الفتوح وموسى

باريس - أ ش أ:
حصد حمدين صباحى المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أعلى عدد
من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى باريس حيث حصل على 687 صوتا .
وأعلنت السفارة المصرية بباريس  والتى أختتمت أعمال فرز الأصوات فى الساعات الأولى من اليوم /الجمعة/ : أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا..والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا..والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا.. والدكتور محمد مرسي 371 صوتا.
كما حصل المرشح خالد علي على 32 صوتا..والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا..والمرشح أبو العز الحريرى 3 أصوات .
وبلغت نسبة تصويت المصريين فى باريس 6ر55\% فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم فى أول إنتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر فى مرحلة ما بعد الثورة...وجاء إجمالى عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.

سفير مصر بالكويت يعلن أن نسبة التصويت بانتخابات الرئاسة 50 %

الكويت -أ ش أ:
أعلن سفير مصر في الكويت عبد الكريم سليمان ، أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية وصل إلي 60 ألف صوت من إجمالي 120 ألف صوت أي أن النسبة وصلت إلي 50 \% من إجمالي عدد المصريين المقيمين بالكويت.
وقال السفير عبد الكريم سليمان ، في اتصال هاتفي مع التليفزيون المصري اليوم الجمعة ، "إنه تم إغلاق أبواب التصويت في السفارة المصرية بالكويت أمس الخميس في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل بحضور 14 مندوبا للمرشحين وعدد من الإعلاميين ".
وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن السفارة ما زالت مستمرة في عمليات فرز الأصوات ، في الوقت الحالي من أجل إرسالها لوزارة الخارجية المصرية .