رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة: 60% نسبة تصويت الناخبين المصريين فى لندن

تصويت المصريين في
تصويت المصريين في الخارج

أعلنت السفارة المصرية في لندن أن نسبة الناخبين المسجلين في المملكة المتحدة الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية وصلت إلى 60 في المائة حتى الآن وذلك قبل انتهاء التصويت بساعات.

وأوضحت السفارة في بيان لها اليوم الخميس أنها تقوم بمساعدة الناخبين عن طريق طباعة الأوراق الخاصة بالاقتراع وتوفير الأظرف الخاصة بوضع ورقة إبداء الرأي كما تسلمت السفارة جهاز حاسب آلي يعمل على تسجيل ال"باركود" الذي يظهر على ورقة إقرار التصويت بحيث يتم تسجيله على الجهاز للأصوات الواردة بالبريد لتسريع العملية .
وأشارت السفارة إلى أنه وبفضل الإعلان المستمر عن الأخطاء التي يقع فيها بعض الناخبين فقد انخفضت النسبة بشكل كبير، مضيفة أن من الأخطاء التي كان الناخبون يقعون فيها وضع بطاقات إبداء الرأي وصورة البطاقة أو صورة جواز السفر في ظرف واحد وهو

ما يبطل الصوت بسبب كشف هوية الناخب.
وأضافت السفارة أن جميع الأصوات التي يتم إبطالها يتم عمل محاضر بها وإرفاقها بأوراق التصويت التي سيتم إرسالها إلى القاهرة مع النتائج.
وأوضحت السفارة أن انتهاء عملية التصويت في الساعة الثامنة من مساء اليوم بتوقيت بريطانيا الصيفي (التاسعة بتوقيت القاهرة) ويتم بعد انتهاء التصويت عمليات الفرز وإعلان النتائج وتسليمها لمندوبي المرشحين المتواجدين في اللجنة الانتخابية وفي وجود عدد من أبناء الجالية المصرية من المتابعين للانتخابات الرئاسية.
يذكر أن عدد الأصوات المسجلة في المملكة المتحدة يبلغ 6252 صوتا.