القويسنى: 50% نسبة المشاركة فى الانتخابات بأندونيسيا

الرئاسة

الخميس, 17 مايو 2012 13:15
القويسنى: 50%  نسبة المشاركة فى الانتخابات بأندونيسياصورة ارشيفية
جاكرتا - أ ش أ:

صرح السفير أحمد القويسنى سفير مصر فى أندونيسيا بأن نسبة تصويت الناخبين فى انتخابات رئاسة الجمهورية والتى جرت بمقر السفارة بلغت 50 % من أعداد المسجلين فى الكشوف الانتخابية.

وقال السفير القويسنى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبيل إغلاق باب الاقتراع اليوم - "إنه لايرى أى تغيير فى هذه النسبة حتى انتهاء العملية الانتخابية"، مشيرا إلى أن هذه التجربة والتى يجرى تقييمها ودراستها تدعم الثقة في وزارة الخارجية باعتبارها مؤتمنة على أصوات المصريين في الخارج حيث جرت في جو شفاف ونزيه وديمقراطى وأثبتت وكما سبق أن الوزارة أكدت قدرتها على

تنظيم هذه الانتخابات بحيادية.
وأشار إلى أنه وحتى اليوم الأخير من عملية الانتخابات مازالت السفارة المصرية فى جاكرتا مثلها مثل السفارات المصرية الاخرى فى الخارج تتلقى التعليمات بضرورة التيسير والتسهيل على المواطنين وعلى سبيل المثال التسهيل فى إثبات الإقامة المشروعة فى هذه الدول.
وأوضح السفير القويسنى أن الناخبين فى البداية كانوا يتساءلون عن عدم ثقتهم فى العملية الانتخابية برمتها، وكان هناك سعة صدر واسعة من أعضاء اللجنة الانتخابية إزاء كل الانتقادات والملاحظات التى يطرحها المصريون فى الخارج بمزيد من
التوضيح والشرح حول كل مراحل عملية الانتخابات وقد سمح لعدد من المواطنين على اختلاف اتجاهاتهم انطلاقا من الحرص على الشفافية وتوفير المصداقية.
وقال "إنه لاحظ عزوف أعضاء البعثة الأزهرية فى أندونيسيا عن التصويت وذلك يرجع إما لصعوبة الانتقال إلى جاكرتا حيث أنهم يقيمون فى جزر بعيدة أو لأسباب أخرى".
وأضاف سفير مصر فى أندونيسيا أنه من الأمور الجديرة بالملاحظة أنه يحدث تطوير جديد كل يوم فى إطار الحرص على نجاح هذه الانتخابات ولم تمانع السفارة أبدا في حضور المواطنين في كل عمليات وإجراءات العملية الانتخابية.
وأوضح أن هذه الانتخابات أظهرت ولأول مرة مدى الوعى الكبير لدى المواطن المغترب وحرصه على تعميق معرفته بكل جوانب العملية الانتخابية وإطلاعه على كل المقالات والتحليلات ومشاهداته لكل المناظرات الانتخابية التى عمت الساحة المصرية .