لحرصهم على ممارسة حقهم الدستورى

"عوف" يشيد بالجالية المصرية فى الرياض

الرئاسة

الخميس, 17 مايو 2012 12:19
عوف يشيد بالجالية المصرية فى الرياض
الرياض - أ ش أ:

أشاد سفير مصر بالسعودية محمود عوف بمشهد احتشاد الجالية المصرية بالسعودية وامتلاء جنبات السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة طوال الايام المخصصة لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، وفى الساعات الاخيرة قبل اغلاق باب الاقتراع الساعة الثامنة مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة.

وأعرب عوف في تصريحات له اليوم عن تقديره البالغ للجالية المصرية التي تفاعلت بهذا الشكل الايجابي وضربت اروع الامثلة في الحرص علي ممارسة حقهم الدستوري وعدم ضياع صوتهم الانتخابي في هذه الانتخابات التاريخية من منطلق ايمانهم بان صوتهم الانتخابي له ثقل ووزن في اختيار رئيس مصر القادم.
واضاف عوف ان الجالية المصرية كانت علي العهد بها حاضرة وبقوة وكالعادة تأتي دائما في المركز الاول فهم اول من سارع

بالتسجيل في موقع اللجنة العليا للانتخابات واول من سارع بالتصويت سواء بالحضور الشخصي او البريد وذلك قبل انتهاء مهلة التصويت في الثامنة من مساء اليوم الخميس
كما اشاد عوف بالجو الديمقراطي والمحاورات والنقاشات والتعارف الذي دارت بين المترددين علي السفارة خلال الأيام السبعة دون ان تقع خلالها أي اية احتكاكات أو مشادات، وفيما يتعلق بوجود حالة أو حالتين تم اكتشاف توقيعهما من قبل بما يدل علي انهما قاما بالتصويت من قبل، اكد عوف ان ظهور حالة او حالتين وسط هذا العدد الكثيف أمر وارد وخطأ بشري حدث مثله في أكثر من سفارة مصرية
حول العالم.
وأضاف عوف انه تم عمل محاضر بهاتين الحالتين وتم رفعهما الي اللجنة العليا لاتخاذ الإجراء المناسب في هذه الحالات بما يضمن عدم وقوعها مرة أخري في جولة الإعادة او أية انتخابات قادمة.
وأشاد بالدور الذي قام به أعضاء السفارة المصرية وقنصليتيها بجدة والرياض وأعضاء المكاتب الفنية التابعة للسفارة وما قدموه من جهد ووقت في تسيير عملية التصويت في سهولة ويسر وانسايبة علي الرغم من الزحام الشديد.
يذكر انه تنتهي في الثامنة من مساء اليوم الخميس عمليات التصويت للمصريين في الخارج بالمرحلة الأولى للانتخابات الرئاسية المصرية، فيما تتواصل الحشود الكبيرة على مقرى السفارة بالرياض والقنصلية العامة في جدة.
وسيتم على الفور البدء في عمليات فرز الأصوات حتى تنتهي في موعد أقصاه 24 مايو الجاري وسيتم من خلال مؤتمر صحفي تعلن خلاله نتائج تصويت المصريين بالخارج على الانتخابات الرئاسية طبقا للقواعد المنظمة لعملية تصويت المصريين بالخارج الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.