المصريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم ببلجيكا

الرئاسة

الخميس, 17 مايو 2012 11:22
المصريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم ببلجيكا صورة أرشيفية
بروكسل - أ.ش.أ:

واصل المواطنون المصريون المقيمون ببلجيكا حتى صباح اليوم الإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المصرية، بمقرالسفارة المصرية ببروكسل.

وكانت السفارة المصرية قد أعلنت الخميس الماضى عن فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسية للمواطنين المصريين المقيمين ببلجيكا و لوكسمبورج اعتبارا من يوم الجمعة الماضى وحتى اليوم الخميس .
وتتلقى السفارة مظاريف التصويت سواء بالبريد أوباليد اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى لبلجيكا وحتى الساعة الثانية عشرة مساء يوميا وفقا لتعليمات لجنة الإنتخابات الرئاسية،كما تم الإبقاء على أبواب السفارة مفتوحة حتى فى أيام الإجازات و الأعياد الوطنية.
وكانت السفارة المصرية ببروكسل قد وجهت دعوة الى جميع المواطنين المقيمين ببلجيكا ولوكسمبورج ممن سجلوا أسماءهم للتصويت إلى المشاركة فى العملية الانتخابية (وإجمالى عددهم نحو 5739 مواطنا مقيدون فى جداول الانتخابات)إلى التصويت ولقد لاقت هذه الدعوة استجابة كبيرة من الجالية المصرية المقيمة فى بلجيكا و لوكسمبورج.
وأعربت السفيرة المصرية فاطمة الزهراء عتمان عن سعادتها البالغة بهذا الحدث ووصفته بالنقلة التاريخية و بالمشهد المهيب الذى يتصدر سياسة مصر الجديدة، مصر ما بعد ثورة 25 يناير.
وقالت فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الأوسط إن هذه الانتخابات هى أول عملية انتخابية حرة نزيهة تشهدها البلاد, لافتة إلى أن مرحلة

ما بعد الثورة فى بلد بثقل وحجم مصر ليست بالعملية السهلة ولكن اكثر الايجابيات التى تم رصدها خلال هذه المرحلة الحساسة فى تاريخ البلاد, هو ذلك الوعى الفطرى السليم للشعب المصرى والذى تم ترجمته فى ذلك الاقبال العريض على التصويت من اجل انتخاب رئيس جمهورية مصر لأول مرة.
ودللت على ذلك بحرص الناخب المصرى الذى يعيش فى مدينة لوكسمبورج على قطع مسافة ما يربو عن 200 كيلومتر للإدلاء بصوته فى مقر السفارة ببروكسل.
وأكدت سفيرة مصر عن قناعتها التامة بأن العملية الانتقالية قد أشرفت على الانتهاء وان انتخاب رئيس للبلاد سوف يؤدى الى الاستقرار و قالت "لولا دماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية ارض الميدان، ما كان لمصر ان تعيش مثل هذه التجربة الديمقراطية الرائعة.
وأشارت إلى أن الناخبين المصريين فى بلجيكا و لوكسمبورج قد أبدوا حماسا، لافتا فى هذه الانتخابات و لم يقل هذا الحماس عما كان عليه عند اختيارهم للنواب خلال الانتخابات التشريعية السابقة.
و لفتت إلى أن الاقتراع ينتهى مساء اليوم الخميس فى الساعة الثامنة مساء وستبدأ عملية الفرز لاعلان النتائج على مرأى و مسمع وسائل الاعلام تنفيذا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، لبث الطمأنينة والتأكيد على نزاهتها.