قبل ساعات من إنتهاء التصويت..

شكرى:40% نسبة تصويت المصريين بأمريكا

الرئاسة

الخميس, 17 مايو 2012 08:02
شكرى:40% نسبة تصويت المصريين بأمريكاصورة أرشيفية
واشنطن - أ ش أ:

أعلن سفير مصر لدي الولايات المتحدة سامح شكري أن أعداد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الولايات المتحدة حتى نهاية التصويت الليلة الماضية وصل إلى 10700 ناخب من إجمالي 27 ألف ناخب مسجل، بنسبة 40 % تقريبا.

وأشار إلى أن هذا يمثل زيادة كبيرة في أعداد الناخبين المصريين المسجلين الذين أدلوا بأصواتهم في الولايات المتحدة حتى اليوم قبل الأخير من انتهاء التصويت في الجولة الأولى من أول انتخابات رئاسية في مصر بعد ثورة "25 يناير"، الذى ينتهي اليوم في تمام الثامنة مساء بتوقيت واشنطن العاصمة.
وأوضح السفير سامح شكري- في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في واشنطن- أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في واشنطن وصل إلى حوالي 2400 ناخب من إجمالي 6267 ناخبا بنسبة تصويت أكثر من 38 %، وفي نيويورك حوالي 4000 ناخب

من إجمالي حوالي 10 آلاف ناخب بنسبة حوالي 40 %، وفي لوس أنجلوس أكثر من2500 ناخب من 5834 بنسبة 8ر42%، وفي شيكاغو حوالي 850 من حوالي 2300 ناخب بنسبة حوالي 42 %، وفي هيوستن حوالي 950 ناخب من إجمالي حوالي 2200 بنسبة حوالي 43 %.
وأرجع السفير ارتفاع نسبة التصويت في اليومين الأخيرين إلى تزايد التصويت الوارد عن طريق البريد الذى تضاعف مقارنة بالأيام السابقة.
ونوه شكري بأن السفارة المصرية تقوم بمحاولات حثيثة لتمكن الناخبين المصريين اللذين حدث عطل فني بالماسح الضوئي عند قراءة بطاقتيهما الانتخابيتين وأظهر على غير الحقيقة أنهما قد أدليا بصوتيهما من قبل، وذلك بالتعاون مع المسئولين في اللجنة العليا للانتخابات في مصر عن
طريق وزارة الخارجية، معربا عن توقعه بأن يتم حل هذا الموضوع اليوم الخميس.
وأهاب السفير بالناخبين من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة المسجلين على جداول الانتخابات الرئاسية سرعة الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة في رسم مستقبل مصر من خلال ممارسة حقهم الانتخابي وضمان التعبير عن إرادتهم في انتخاب رئيس مصر المقبل.
وأكد السفير أن العاملين في السفارة وقنصلياتها يعملون على مدار الساعة لإكمال تسجيل أصوات الناخبين وذلك في ظل متابعة من مندوبي بعض المرشحين وكذلك من جانب وسائل الإعلام المسموح لها بتغطية العملية الانتخابية.
وشدد السفير على أن أبواب اللجان الانتخابية ستظل مفتوحة حتى الساعة الثامنة مساء غد وفقا لتوقيت كل ولاية أمريكية بها دائرة انتخابية، حيث ستبدأ بعد ذلك عملية فرز الأصوات.
يذكر أن عملية إدلاء المصريين بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة تمت في الولايات المتحدة بصورة سلسة راعىت راحة الناخبين والتسهيل عليهم دون أية مشاكل أو معوقات منذ بدأت الجمعة الماضي، وكانت محل تقدير أفراد الجالية الذين شاركوا في الانتخابات عن طريق الحضور إلى مقار اللجان الانتخابية.