بالصور. موسى لشباب مصر: الثورة نجحت

الرئاسة

الأربعاء, 16 مايو 2012 20:36
بالصور. موسى لشباب مصر: الثورة نجحت
كتب- محسن سليم ومحمد عبدالحميد:

وجه عمرو موسي المرشح الرئاسي رسالة لشباب مصر قائلا: "لا تيأسوا الثورة نجحت ولم تفشل وان الجمهورية الثانية هى القاطرة التى ستقود البلاد فى اطار روح الثورة واهدافها".

وقال موسي أيام وتنتخب مصر رئيسها وخلال أسابيع تنتقل السلطة للرئيس المنتخب ونحن في مرحلة نقل البلاد من حكم سابق ديكتاتوري إلي حكم ديمقراطي يحترم الحق.
وأضاف موسي خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي عقد مساء اليوم الاربعاء بقرية عرب العبايدة بالقليوبية نحن أمام تحد كبير لإعادة بناء مصر وهذا رهان كبير سوف نقوم به بإذن الله وسوف تعود مصر الكبيرة وليس أمامنا إلا أن نتقدم للأمام وننبذ كل من يقيد آراءنا.
وأشار إلى أن المواطن يريد أن يعرف أين نحن وأود أن أقول إننا يجب أن نبدأ الحكم الجديد بإعادة الأمن للمواطن وعلي الشرطة أن تقوم بواجبها وهي بدأت وعليها إعلاء شعارها في أن تكون في خدمة الشعب وليس تعذيبه وعلي الشعب

مبادلتها ذلك بالاحترام.
وأضاف موسي نحن وصلنا في مجانية التعليم في مسيرة كاملة ولا اعتقد أمامنا مجالاً للتراجع وفي هذا الجزء التعليمي الذي طرحته أن يكون هناك تعليم إلزامي من 4 إلي 15 سنه  ولست من أنصار ترقيع التعليم ومن الضروري أن يكون هناك تعليم اللغه العربية والأنجليزية .
وتطرق موسي أنه سيشكل مجلس الاعلى لمتحدى الإعاقة وقال اخترت هذا الاسم بناء على طلبهم هم وتفعيل القانون ان لم يكن تعديله لتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة وتسهيل الجمارك للأجهزة الذين يحتاجون اليها.
وأشار موسي العلاج يبدأ بإصلاح القيم فى المنظومة الصحية وهذا يستدعى إعادة النظر فى كل المنظومة العلاجية فى مصر، وقال توفير صرف صحى سليم بالقرى كان سيساهم فى تجنب حالات الإصابة بالفشل الكلوى.
ولفت موسى الي انه يجب الاهتمام
بالوحدات الصحية بداية من توفير علاج متميز للمصريين، وافتقدنا دور المستشفيات الجامعية حاليا وقال ان البداية هى الوحدة الصحية فى القرى والعشوائيات كما يجب اعادة النظر فى السياسة الصحية وهذا ما اسعى لإدخاله فى الجمهورية الجديدة.
وأكد موسي مصر حدث فيها خلل وعلينا ان نصلح هذا الخلل وقال ان مصر يجب ان تنقلب من اليوم الاول للمائة يوم الاولى الى ورشة عمل وبرنامجى الانتخابى يضع أولوية لبناء مستشفيات جديدة بالصعيد وضرورة الاسراع الفورى فى علاج مشكلة الصرف الصحى والجمهورية الجديدة ستعتمد على أهل الخبرة وليس أهل الثقة بالمرحلة القادمة.

وأقول للشباب لا تيأس الثورة نجحت ولم تفشل وان الدولة القادمة لمصر اى الجمهورية الثانية هى القاطرة التى ستقود البلاد فى اطار روح الثورة واهدافها.
وأكد موسي أن القصاص العادل والسريع لشهداء الثورة هو دور القضاء قبل اى جهة أخرى، والسلطة السياسية من واجبها هنا أن تحث على ذلك وتلتزم بتنفيذ أحكام القضاء دون أى معوقات من أى جهة.
وقد إستقبل أهالي الخانكة بالقليوبية مسقط راس عمرو موسي من مدخل قرية القلج وحتي مكان إنعقاد المؤتمر الذي عقده  موسي بحي الخانكه بقرية عرب العابيده وحضره الآلاف من أنصار موسى.