رفض وجود رئيس "يبوس" يد المرشد..

السادات: أبو الفتوح كاذب وجاهل بالتاريخ

الرئاسة

الأربعاء, 16 مايو 2012 14:34
السادات: أبو الفتوح كاذب وجاهل بالتاريخ
بوابة الوفد - متابعات

وصف د. عفت السادات رئيس حزب مصر القومي عبد المنعم ابو الفتوح المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بأنه شخص "كاذب" و"جاهل بالتاريخ" وأن الرئيس الراحل أنور السادات لم يبع وطنه كما قال أبو الفتوح.

وأضاف عفت السادات بقوله إن الرئيس السادات هو من أعاد لمصر كرامتها بانتصار اكتوبر المجيد وأنه لايصح أن نتطاول على تاريخنا المشرف بهذا الكذب والافتراء مؤكدا ان كل مواطن شريف لا يقبل أبدا بهذا التطاول.
وشن السادات هجوماً حاداً علي أبو الفتوح، قائلاً إن ما تعرض له المرشح الرئاسي هو جهل بالتاريخ، متسائلاً أين كنت أنت يا أبو الفتوح

عندما كان السادات متحملاً مسئولية إعادة الأرض وتحقيق النصر والسلام للبلاد، وأن تاريخ ابو الفتوح كله يتلخص فى اللقاء الذى تم حين كان طالبا بحضور رئيس الجمهورية فى ذلك الوقت ، مضيفاً أن المناظرة التي خاضها أبو الفتوح مع السادات، كانت أحد الدلائل علي مناداة الزعيم الراحل بفتح المنابر وجميع السُبل أمام الديمقراطية الحقيقية وحرية التعبير عن الرأي أمام جميع فئات المجتمع وشرائحه الفكرية والعمرية المختلفة.
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم السادات بمكتبه.
وقال السادات إنه لا أوصياء على الشعب المصري الان فى اختيار رئيسهم وانه لايصح ان نختار رئيسا يقبل يد مرشد أو يتلقى تعليمات من جهات أخري وأنه لايجوز المتاجرة بالدين فى اختيار الرئيس  وان المرجعية الدينية الوحيدة فى هذا البلد هى الأزهر فقط.
وأعلن السادات دعم الحزب بشكل رسمي للفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة
وأضاف السادات، بأن شفيق هو الضمانة الأكيدة لتحقيق الدولة المدنية، بالإضافة إلي كونه صاحب قرار وسابقة أعمال.
وخلال المؤتمر الصحفي قام الفريق أحمد شفيق بعمل مداخلة تليفونية وجه فيها الشكر للسادات  وأعضاء حزب مصر القومي على دعمه مؤكدا أنه يعتز ويفتخر بهذا الدعم.
وطالب السادات جموع الشعب المصري بانتخاب شفيق، مؤكداً أن هذا البلد ما زال فيه رجال قادرون علي العمل الجاد المخلص لرفعة الوطن.